الرئيسية » تبسيط إجراءات المصادقة والمراقبة الفنية عند التوريد لأجهزة الاتصالات

تبسيط إجراءات المصادقة والمراقبة الفنية عند التوريد لأجهزة الاتصالات

مركز دراسات الاتصال

تحاول إدارة الشباك الموحد تبسيط اجراءات التوريد والمصادقة على الأجهزة الطرفية والطرفية الراديوية وقد أعلنت اجراءات جديدة في بلاغ صدر اليوم.

في إطار دفع البحث والتطويروتشجيعًا للاستثمار في مجال تكنولوجيات الاتصال والمعلومات، وحرصًا على  تبسيط الإجراءات وتقليص الآجال المعمول بها في مجال توريد وتسويق الأجهزة الطرفية للاتصالات والأجهزة الطرفية الراديوية، أصدرت إدارة الشباك الموحد لتكنولوجيا المعلومات والاتصال بلاغا تعلم فيه بإقرار مجموعة من الإجراءات الجديدة والتي تتمحور حول النقاط التالية :

تعفى من عمليات المصادقة المسبقة ، الشركات و المؤسسات الموردة للأجهزة الطرفية للاتصالات لغاية البحث والتطوير والشركات والمؤسسات الموردة لنماذج قصد المشاركة في طلبات عروض.ويمكن لهذه الشركات والمؤسسات إيداع ملف عبر منظومة TTN  والحصول على رخصة لعرض الإستهلاك في أجل أقصاه 24 ساعة من تاريخ إيداع الملف.

وسوف يقع العمل على  تقليص آجال معالجة مطالب المصادقة للأجهزة الطرفية للاتصالات والأجهزة الطرفية الراديوية المعدة للتسويق أو للاستعمال العمومي من قبل الشباك الموحد بمركز الدراسات والبحوث للاتصالات الى أجل أقصاه سبعة (7) أيام ابتداء من تاريخ إيداع الملف مكتملاً.

كما أن الشباك الموحد سيتولى بمركز الدراسات والبحوث للاتصالات معالجة ملفات رخص الوضع للاستهلاك الواردة عليه في اجل أربعة (4) أيام من تاريخ التوصل بملف المطلب مكتملا.

وحرصًا على تقليص أجال المراقبة الفنية عند التوريد وعملا على سرعة الترخيص في الوضع للاستهلاك للأجهزة الطرفية السلكية،  تم اعتماد طريقة مختصرة في معالجة مطالب رخص الوضع للاستهلاك بناء على الملفات ودون وجوب الحصول مسبقًا على رخصة الرفع الوقتية.

وقد شمل هذا الإجراء خمسة (5) تصنيفات ديوانية تم نشرها بموقع الواب للشباك الموحد بمركز الدراسات والبحوث للاتصالات على الرابط

وسيتم العمل على تعميم هذا الإجراء تدريجيا وفق مبدأ الانتقاء والتصرف في المخاطر بالنسبة لبقية التصنيفات الديوانية المتعلقة بالأجهزة الطرفية السلكية.

وتكريسا لمبدأ التشاركية والشفافية، يتم نشر جميع الإحصائيات المتعلقة بعدد الملفات وآجال معالجتها شهريا بموقع الشباك الموحد بمركز الدراسات والبحوث للاتصالات ولذلك وفي صورة معاينة تجاوزات للآجال المضبوطة أعلاه،  يمكن الاتصال بمصالح وزارة تكنولوجيا الاتصال والاقتصاد الرقمي عبر: الهاتف: 71321111  أو البريد الإلكتروني:  www.sos.mincom.tn

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.