الرئيسية » رئيس الجمهورية في زيارة رسمية للرياض

رئيس الجمهورية في زيارة رسمية للرياض

اتفاقيات

حلّ ظهر اليوم رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي بالرياض، في إطار زيارة رسمية يؤديها إلى السعودية اليوم وغدا  ديسمبر 2015، بدعوة من الملك سلمان بن عبد العزيز.

وخصّ رئيس الجمهورية لدى وصوله إلى الديوان الملكي بإستقبال رسمي من طرف العاهل السعودي، تمّ خلاله إستعراض تشكيل من الحرس الشرفي وعزف النشيد الوطني للبلدين.

وتكتسي زيارة رئيس الجمهورية إلى السعودية أهمية بالغة وتهدف هذه الزيارة إلى تعميق التنسيق والتشاور بين قائدي البلدين بشأن المسائل ذات الإهتمام المشترك.

هذا وأجرى رئيس الجمهورية بقصر اليمامة بالرياض لقاء قمّة مع العاهل السعودي خصّص للتباحث بشأن المسائل العربية والإقليمية والدولية ذات الإهتمام المشترك، فضلا عن إستعراض سبل تعزيز العلاقات الثنائية والإرتقاء بمستوى التعاون الثنائي في مختلف المجالات الإقتصادية والإستثمارية. كما أقام الملك السعودي  مأدبة غداء على شرف الرئيس والوفد الرسمي المرافق له بقصر اليمامة بالرياض.

كما أشرف الرئيس والعاهل السعودي على موكب رسمي إنتظم بقصر اليمامة تمّ خلاله التوقيع على عدد من إتفاقيات التعاون في المجال الدفاعي ومجال الحماية المدنية والدفاع المدني ومجال النقل البري للبضائع والأشخاص فضلا عن إتفاقيتي قرض مع كل من الصندوق السعودي للتنمية والبنك الإسلامي للتنمية.

ع.ع.م.

شارك رأيك

Your email address will not be published.