الرئيسية » منصف المرزوقي يعلن عن “حراك تونس الارادة “

منصف المرزوقي يعلن عن “حراك تونس الارادة “

منصف المرزوقي

أعلن الرئيس السابق منصف المرزوقي  أمس الأحد عن اطلاق حزبه الجديد “حراك تونس الإرادة” . في اجتماع شعبي في قصر المؤتمرات بالعاصمة.

وفي كلمة ألقاها المرزوقي بمناسبة الإعلان عن الحزب الجديد قدم الرئيس السابق نقدا ذاتيا لتجربة حكم الترويكا التي شارك فيها معلنا مسؤوليته في شاب التجربة من أخطاء ومقدما اعتذاره للتونسيين.

وانتقد المرزوقي آداء الحكومة الحالية الذي وصفه بالضعيف معلنا أن اصلاح الوضع في البلاد يتطلب ايجاد حلول جذرية للفقر والبطالة وتصرف بالشفافية في مقدرات البلاد الطاقية وارساء اصلاح شالمل للوضع العقاري.
وتوجه المرزوقي برسالة للائتلاف الحاكم طالبا  “العودة إلى طاولة الحوار لبلورة إجماع وطني حقيقي واستراتيجيا متفق عليها في قضيتين محورتين لسلامة الدولة والمجتمع : الارهاب والفساد واتفاق استراتيجي ثالث يتعلق بتفعيل العدالة الانتقالية والتسريع بها بما هي الأداة الأساسية لتحقيق مصالحة وطنية غير مغشوشة”، بحسب تعبيره.

وأضاف في سياق متصل: “أعطينا لرئاسة الدولة والحكومة  كل الوقت ليظهروا كفاءتهم في تسيير البلد وتركنا الحكومة تعمل دون أي تشويش عليها تفادينا كل أنواع النقد السهل والمجاني لم نطالب باستقالتها أو بإقالة هذا الوزير أو تلك الوزيرة أمام أداء مخجل”، بحسب وصفه.
ويشارك في تأسيس هذا الحزب عديد الوجوه القيادية من  حزب المؤتمر من أجل الجمهورية، حزب المرزوقي السابق وكطذلك بعض الشخصيات خاصة من حزب التكتل وبعض من السياسيين من أصدقاء المرزوقي.

ع.ع.م. 

شارك رأيك

Your email address will not be published.