الرئيسية » تأجيل الاضراب في بطاحات جزيرة جربة

تأجيل الاضراب في بطاحات جزيرة جربة

بطاح جربة

عادت بطاحات جزيرة جربة، منذ الساعة الواحدة بعد ظهر اليوم  إلى العمل، لتستأنف بذلك حركة العبور بنسق طبيعي، بعد أن توقفت منذ منتصف الليل وطيلة الحصة الصباحية.

وجاء استئناف حركة البطاحات في  أعقاب اتفاق بين الجامعة العامة للأشغال العمومية والإسكان والبيئة، ووزير التجهيز والإسكان، مه جهود مكثفة للمسؤولين الاداريين والنقابيين في الجهة من أجل تأجيل الإضراب المزمع تنفيذه اليوم وغدا، وفق بلاغ لنقابة أعوان البطاحات.

وبدت الحركة عبر البطاحات ضعيفة مع بداية استئناف العمل، غير أنها مرشحة لارتفاع نسقها في الساعات المقبلة، خاصة وأن هذه الفترة تمثل ذروة العمل بالبطاحات لتزامنها مع العطلة المدرسية ومع احتفالات رأس السنة. وأفاد مسؤولون في القطاع أن  حركة البطاحات تبلغ  80 رحلة بين ذهاب وإياب تؤمن نقل ما لا يقل عن 3 ألاف عربة بمعدل 200 شخصا في كل رحلة.

وكان أعوان بطاحات جزيرة جربة قد دخلوا في إضراب بيومين بدعوة من الجامعة العامة للأشغال العمومية والإسكان والبيئة، على خلفية ما وصفته النقابة الأساسية للبطاحات، بـ”تنكر” وزارة التجهيز والإسكان لاتفاقات سابقة تشمل مطالب مهنية واجتماعية.
وكانت وزارة التجهيز قد أعلنت اليوم عن لجوئها إلى عملية التسخير لتأمين تواصل حركة البطاحاتبعد مفاوضات ماراطونية بدأت منذ ظهر أمس ولكنها تعثرت ..

ع.ع.م.

شارك رأيك

Your email address will not be published.