الرئيسية » محسن مرزوق يبشر ب”مركب” جديد في 2016

محسن مرزوق يبشر ب”مركب” جديد في 2016

محسن مرزوق

عشية رحيل سنة 2015 نشر محسن مرزوق ، الأمين العام السابق لحركة نداء تونس تدوينة على الفايسبوك بعنوان( المركب) يحكي فيها عن “مركب نداء تونس”  الذي تفككت ألواحه”…

وقد كتب محسن مرزوق قائلا: ” سنة 2012 كان على تونس ان تعبر بحرا خطيرا أمواجه متلاطمة وكان الوقت ضيقا. لا بد من مركب وإلا غرقت البلاد.  بنينا مركبا بعجالة بألواح بعضها جديد متين وبعضها قديم ولكن صلب والآخر متهالك خربه السوس. لم يكن أمامنا خيار اخر. صنعنا المركب بالخشب المتوفر، طيبه وخبيثه ثم بتجديف عشرات الآلاف من النساء والرجال المتحمسين لوطنهم عبرنا البحر. صادفتنا صعوبات كبرى ولكننا عبرنا بذلك المركب نصف المفكك.”

ويضيف محسن مرزوق أنه  على بعد يوم من 2016 يتوجب على تونس هذه المرة ان تعبر محيطا في رحلة نماء وحرب طويلة، مخاطرها اكبر واشق.
ويعترف أمين عام حركة نداء تونس السابق أن ” المركب تفككت ألواحه بعد ان أنجز مهمته ويوشك سوس الخشب الخبيث ان يخرب الألواح الطيبة. ماذا نفعل؟ لا يمكن لأحد ان يلومنا لأننا بنينا ذلك المركب بتلك الطريقة العجولة سنة 2012 فلم يكن أمامنا خيار اخر. ولا يمكن لأحد ان يلومنا اليوم لأننا نريد للعبور الطويل والشاق مركبا جديدا قويا قادرًا على الذهاب بِنَا سالمين في المحيط الكبير. غير ذلك اما مغالطة او وهم”.

والاشارة هنا واضحة لعزم القيادي السابق في نداء تونس بناء “مركب” حزب جديد ، يتوفر على مقومات أفضل للابحار مما كان عليه الأمر في النداء سنة 2012.

ع.ع.م.

 

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.