الرئيسية » القطاع الخاص: الاتفاق حول الزيادات لم يتأكد بعد

القطاع الخاص: الاتفاق حول الزيادات لم يتأكد بعد

عمار الينباعي

تتواتر الأخبار حول حصول اتفاق بين منظمة الأعراف واتحاد الشغل في خصوص الزيادة في الأجور في القطاع الخاص ولكن التأكيد لم يتوفر بعد من أي من الطرفين المعنيين.

ويذكرفي هذا الصدد  ان عمار الينباعي وزير الشؤون الاجتماعية  أفاد في تصريح إعلامي إثر حضوره في مجلس نواب الشعب أمس  بأنه سيتمّ توقيع اتفاقية الزيادة في أجور القطاع الخاص قبل نهاية الأسبوع الجاري موضحاً ان الاتفاق حول نسبة الزيادة قد حصل في انتظار الاتفاق على المفعول الرجعي.

وكشفت جريدة الشروق في عددها الصادر اليوم أن الأمين العام لاتحاد الشغل حسين العباسي التقى مساء أمس برئيسة منظمة الأعراف وداد بوشماوي للاتفاق بخصوص التفاصيل النهائية حول الزيادة في اجور القطاع الخاص. وحسب ذات المصدر فان الاتفاق يقضي بالزيادة بـ6 % في أجور أعوان وموظفي القطاع الخاص بالاضافة الى 10 دنانير منحة التنقل و3 دنانير منحة الحضور.

ومن جهته أكد الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، في تصريح صحفي أمس، أن هناك مساعيَ حثيثة واتصالات بين المنظمة الشغيلة والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بخصوص الزيادة في أجور القطاع الخاص، معرباً عن أمله في أن تكلل هذه المساعي بالنجاح. ونفى الطبوبي علمه بما صرّح به وزير الشؤون الاجتماعية أحمد عمار الينباعي من أنه سيتمّ توقيع اتفاقية الزيادة في الأجور نهاية هذا الأسبوع .

ع.ع.م.

شارك رأيك

Your email address will not be published.