الرئيسية » اضراب وطني في المخابز يوم 1 فيفري

اضراب وطني في المخابز يوم 1 فيفري

المخابز

بعد تحذيرالخبازين بتونس الكبرى واعلانهم امكانية الاضراب في أواخر جانفي ها هي الغرفة الوطنية لأصحاب المخابز في منظمة الأعراف توسع التحذير وتعلن عن تحرك على المستوى الوطني.

وقد أعلنت الغرفة الوطنيةلأصحاب المخابز  التابعة لاتحاد الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية أنها ستدعو إلى إضراب شامل يوم 1 فيفري في كل مخابز الجمهورية في صورة عدم اتخاذ قرارت لحل المشاكل التي يواجهها القطاع حسب ما صرح به محمد بوعنان رئيس الغرفةلوطكالة تونس افريقيا للأنباء.

ويطلب أصحاب المخابز إعادة النظر في العقوبات التي يتضمنها قاون المنافسة والاسعار أو رفع الدعم عن المواد الأولية (الدقيق) لتحرير الأسعار . ووقد أوضح محمد بوعنان أن الخطايا المسوجبة في القانون  الحالي تتراوح بين ألفين و10 آلاف دينار مع امكانية العقوبة يالسجن .

وطالب رئيس غرفة الخبازين أيضا بوضع حد لتنامي ظاهرة المخابز العشوائية التي بلغ عددها حسب تصريحه ما يناهز 1200 مخبزة بينما يعد القطاع المنظم 3200 مخبزة.ويعتبر الخبازون أن المخابز العشوائية تمثل منافسة غير شريفة وانها السبب في تنامي ظاهرة الخبز غير المباع الذي يبلغ حسب احصائيات الغرفة 800 ألف خبزة يوميا (حوالي 152 ألف دينار).

م.ع.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.