الرئيسية » الحبيب الصيد في دافوس اليوم

الحبيب الصيد في دافوس اليوم

دافوس

يحضر رئيس الحكومة الحبيب الصيد منتدى دافوس العالمي الذي يعقد من اليوم إلى 23 من جانفي بمشاركة أكثر من 40 رئيس دولة وحكومة ونحو 2500 من الخبراء  .

قال مصدر حكومي إن تونس ستعرض في منتدى دافوس خطة انقاذ بسقف تمويلات خارجية يصل إلى 23 مليار دولار تحتاجها على مدى الخمس سنوات المقبلة مضيفا ان تونس ستعمل على الترويج لصورتها الجديدة في منتدى دافوس كديمقراطية ناشئة ووجهة جاذبة للاستثمار والأعمال. ويرافق رئيس الحكومة كلا من سعيد العايدي وزير الصحة وياسين ابراهيم وزير التنية والتعاون الدولي .

وتريد تونس من خلال منتدى دافوس استثمار التعاطف الدولي مع الديمقراطية الناشئة بعد حصولها على جائزة نوبل للسلام لعام 2015 ونجاحها في تحقيق انتقال سياسي.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن المسؤول بالدائرة الاقتصادية برئاسة الحكومة إنها ستعمل على توفير ثلث تمويلاتها للاقتصاد الوطني على مدى الخمس سنوات المقبلة والمقدرة اجمالا بنحو 63 مليار دولار عبر التمويلات الخارجية من خلال المنتديات الدولية والتعاون الثاني مع البلدان الشريكة.

وتأخرت الإصلاحات الاقتصادية في تونس مدة الانتقال السياسي منذ 2011 ووجهت الهجمات الارهابية ضربة قوية للاقتصاد اذ لم يتعدى النمو في 2015 نسبة 5ر0٪ .

وأبدت الحكومة التونسية في وقت سابق تذمرها من احجام الدول الغنية في مجموعة السبع عن تمويل خطة انقاذ للاقتصاد التونسي ما يشكل تهديدا للانتقال الديمقراطي الهش في البلاد وسط احتجاجات اجتماعية متواترة في الجهات الفقيرة مطالبة بالتشغيل والتنمية.

ع.ع.م.

شارك رأيك

Your email address will not be published.