الرئيسية » منحرفون ينهبون و مواطنون يتصدون في عدة مدن

منحرفون ينهبون و مواطنون يتصدون في عدة مدن

احتجاج

أكد وزير الداخلية أن للوزارة معلومات عن تخطيط بعض الأطراف لاستغلال الفرصة من خلال التحركات الاحتجاجية حتى تندس فيها  والقيام بتجاوزات واعتداءات على المحتجين ثم توريط المؤسسة الأمنية .

وأضاف الهادي مجدوب في تصريح لصحيفة ” الصريح” اليوم ان الوحدات الأمنية حذرة ومتفطنة لهذه المخططات. ودعا وزير الداخلية الى الانتباه لتشتيت مجهودات الأمنين خاصة أن الإرهابين يحاولون استغلال الاضطرابات والفوضى .

وكانت  عمليات النهب و السرقة استهدفت مساء أمس حي التضامن بالعاصمة  تضررت منها عدة محلات تجارية إلى جانب الفرع البنكي للتجاري بنك و فضاء لبيع المواد  الكهرومنزلية .

ويبدو حسب عدة مصادر أمنية أن  مجموعات صغيرة  قسمت نفسها  للقيام بعمليات النهب هذه كل مجموعة تتكون من نحو 20 او 30 نفرا ، يندسون في مرحلة أولى مع المحتجين ثم يتوجهون إلى المحلات التجارية لنهبها  بعد ارتداء أقنعة لاخفاء ملامحهم. وقد  تمّ إيقاف 16 نفرا على خلفيّة ما حدث البارحة  وأغلبهم من المنحرفين  جاؤوا من أحياء مختلفة .

وقد كونَ ليلة البارحــة عدد من الشباب بالقصرين لجان لحماية المنشآت الخاصــة والعامة من النهب والسرقة .

وكانت الاحتجاجات قد تجددت يوم امس بعد هدوء حذر حوالى الساعة الثالثة بعد الظهر بكل من مفترق حيى النور والزهور ومعتمديات فريانة وحاسي الفريد وحيدرة والعيون وذلك للتعبير من قبل المحتجين عن رفضهم للقرارات المنبثقة عن المجلس الوزارى المنعقد الاربعاء بالعاصمة وللمطالبة بقرارات جدية تقطع مع اليات التشغيل الهشة وتنهض بالجهة على مختلف المجالات المستويات.

ويبدو أن هذا التحرك قد انتشر في عدد من الجهات فقد قام شبان من ولاية قابس بحراسة مغازات تجارية طوب الليل بينما خرج مواطنون في صفاقس في برد الليل لحماية مقرات السيدة والمنشآت الحيوية في المدينة وحرص مواطنون في دوار هيشر في العاصمة على حماية المنشآت والممتلكات في حيهم ..

وفي القيروان تعرض عون ديوانة يعمل بأحد الاحياء بالقيروان الى اصابة خطيرة على مستوى الرأس ليلة البارحة خلال عملية سطو من قبل منحرفين على مخازن تابعة للديوانة مما استوجب نقله الى المستشفى .

وقد قامت هذه المجموعة بسرقة كميات كبيرة من السلع المحجوزة وفق افادة مراسل شمس اف أم في المنطقة

وقد  قام منحرفين أخرون  في القيروان  بحرق شاحنة تابعة للحماية المدنية ومن ثمة الاعتداء على عوني ديوانة الشئ الذي استوجب نقلهما الى مستشفى الاغالبة .

م.ع.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.