الرئيسية » نقابة الصحافيين تدعو إلى تأطير الاحتجاجات

نقابة الصحافيين تدعو إلى تأطير الاحتجاجات

نقابة الصحافيين

على خلفية التحركات الاحتجاجية للشباب المعطل عن العمل التي انتشرت منذ بداية الاسبوع أصدرت نقابة الصحافيين  بيانا تساند فيه التحركات وتدعو الصحافيين للاتزام بالمهنية.

وقد عبرت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين عن مساندتها المطلقة لحق التظاهر السلمي وحق كل جهات البلاد في التنمية ونبهت في بيانها الى خطورة استغلال هذه التحركات وتحويل وجهتها لخدمة اجندات مشبوهة او ارهابية.

كما دعت نقابة الصحافيين  المسؤولين السياسيين في رئاسة الجمهورية واحزاب الائتلاف الحاكم الى تحمل مسؤولياتهم السياسية والاخلاقية وتقديم تصورواضح وواقعي لمعالجة قضايا التنمية بالجهات ومشكلة البطالة في اوساط الشباب.

وألحت على  المنظمات النقابية وكافة مكونات المجتمع المدني من أجل  تحمل مسؤولياتهم الوطنية في تآطير التحركات للحفاظ على طابعها السلمي.

وحيت  النقابة الصحافيين والصحافيات  الذين التزموا بالمهنية والموضوعية في نقل الاحداث واحترام اخلاقيات المهنة وعدم السقوط في الاثارة. ودعتهم لالتزام الحذر خلال تغطيتهم للاحتجاجات وذلك حفاظا على سلامتهم الجسدية.

وختمت  النقابة بيانها مترحمة على روح الامني سفيان البوسليمي الذي توفي اثناء آداء واجبه في مدينة فريانة يوم 20 جانفي الجاري٫ داعية  الامنيين الى مواصلة ضبط النفس لتفويت الفرصة عن اي اطراف تسعى لاخراج التظاهرات عن طابعها السلمي.

م.ع.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.