الرئيسية » المرزوقي يهاجم السيسي بعد الامارات

المرزوقي يهاجم السيسي بعد الامارات

المرزوقي

أصدر الرئيس السابق منصف المرزوقي تدوينة على حسابه الرسمي ينتقد فيها بشدة  عبد الفتاح السيسي بعد أن هاجم دولة الامارات العربية مرة أولى على قناة فرانس 24 ومرة ثانية في محاضرة بباريس .

وعاد منصف المرزوقي يوم السبت 23 جانفي إلى انتقاد الامارات العربية المتحدة في محاضرة نظمتها رابطة الجمعيات من أجل الديمقراطية والحرية بباريس قائلا أن الامارات تخلق وتمول أحزابا سياسية من أجل افشال الربيع العربي وأشارإلى  أن الاماراتيين سيفعلون كل ما يستطيعون لزرع كراهية الديمقراطية “ان لم نكن واعين بالخطر الذي تواجهه الديمقراطية” .

وبمنسبة الاحتفالات بذكرى ثورة 25 يناير المصرية أصدر الرئيس السابق منصف المرزوقي تدوينة على حسابه الشخصي على الفايسبوك يوم أمس تعرض فيها الى نصيحة الرئيس السيسي للتوةنسيين للحفاظ على تونس وتهكم من هذه الدعوة ودعا من جهته للحفاظ على مصر من “الدكتاتور” كما اسمى عبد الفتاح السيسي.

وفي ما يلي نص تدوينة منصف المرزوقي :

” السيسي يوصينا نحن التونسيين بالحفاظ على بلدنا ! هذا الرجل يوصينا نحن بالحفاظ على بلدنا هو الذي ضيّع بلده !!!!

بدوري أن أوصي المصريين . ليس فقط الشعب المصري الرائع بحاجة للحفاظ على مصر

العالم العربي … الربيع العربي ..القضية الفلسطينية ..أهلنا الذين يحاصرهم الدكتاتور في غزّة ..العالم

كلنا بحاجة لمصر حرة من الفساد والاستبداد لأنها كانت وستبقى أكبر درع للأمة في هذه اللحظة من تاريخها والكل يتطاولون عليها لغياب هذا الدرع .

خذوا بالكم من المحروسة . لا تنجرّوا لمربع العنف الذي يريد الطاغية هو وزبانيته جرّكم إليه لا غدا في الذكرى الخامسة لثورتكم العظيمة ولا في أي يوم.

الطاغية يكرّر سيناريو بليدا وفشله محتوم . الرجل بداهة لا يعرف التاريخ وإلا لما ارتكب كل الحماقات التي يرتكب.

لذلك ستنتصرون أو ستنتصرون . المجد والخلود لكل شهدائكم وشهداء الربيع العربي .الحرية لكل الأسرى ومنهم أخي العزيز محمد مرسي . المحبة والاعجاب لكل أبطال الثورة السلمية ثورة 25 يناير العظيمة .”

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.