الرئيسية » ليبيا: مجلس النواب في طبرق يرفض حكومة الوفاق

ليبيا: مجلس النواب في طبرق يرفض حكومة الوفاق

مجلس النواب الليبي

رفض مجلس النواب الليبي (المعترف به دوليا والمتواجد في طبرق شرق ليبيا)  في جلسته اليوم الاثنين تشكيلة حكومة الوفاق الوطني التي اقترحها المجلس الرئاسي .

وأفادت ” بوابة الوسط” الليبية إن عدد النواب الذين حضروا الجلسة بلغ 104 نواب، صوَّت منهم على رفض حكومة الوفاق 97 نائبًا، كما قرر المجلس إلغاء المادة الثامنة من الاتفاق السياسي بغالبية 89 صوتًا. وطالب المجلس حكومة مصغرة لاتزيد عن 17 وزارة يتم تشكيلها خلال 10 أيام

وكانت نقاشات ساخنة دارت في اجتماعات المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق بتونس، عن المادة «8»، كونها تعتبر المناصب السيادية بما فيها المناصب العسكرية والأمنية شاغرة بعد 20 يومًا من التوقيع على الاتفاق السياسي وتشكيل المجلس الرئاسي.

وتنص المادة رقم (8) الواردة في الأحكام الإضافية في الاتفاق السياسي حول ليبيا الموقع في الضخيرات  على أن: «تنتقل جميع صلاحيات المناصب العسكرية والمدنية والأمنیة العلیا المنصوص على هذا في القوانین والتشریعات اللیبیة النافذة إلى مجلس رئاسة الوزراء فور توقيع الاتفاق، ویتعیّن قیام المجلس باتخاذ قرار بشأن شاغلي هذه المناصب خلال مدة لا تتجاوز عشرین (20) یومًا، وفي حال عدم اتخاذ قرار خلال هذه المدة، یقوم المجلس باتخاذ قرارات بتعیینات جدیدة خلال مدة لا تتجاوز ثلاثین (30) یومًا، مع مراعاة التشریعات اللیبیة النافذة».

ع.ع.م.

شارك رأيك

Your email address will not be published.