الرئيسية » الحبيب الصيد يعلن عن اجراءات عاجلة للمعطلين

الحبيب الصيد يعلن عن اجراءات عاجلة للمعطلين

الصيد الحبيب

أعلن  الحبيب الصيد رئيس الحكومة اليوم في رده على النواب  عن اعتزام الحكومة اتخاذ  اجراءات عاجلة في ميدان التشغيل في انتظار انعقاد الحوار الوطني حول الموضوع.

وأوضح الحبيب الصيد ان الحوار الوطني حول التشغيل سيكون تحت اشراف الحكومة و ان كافة الأحزاب دون استثناء ستشارك فيه الى جانب المنظمات الوطنية و المجتمع المدني و  المختصين في المجال.

وأعلن رئيس الحكومة  أمام نواب نجلس نواب الشعب  عن إجراءات جديدة في مجال التشغيل وقال : إن للحكومة برنامج انتدابات لسنة 2016 تهم حوالي 23 ألف موطن شغل  وستقوم الحكومة بالتسريع في هذه الانتدابات. وتطرق الصيد الى انتدابات الجيش الوطني موضحا أن الجيش بامكانه استيعاب 30 ألف شاب لأنه لا يجمع حاليا الا 500 متطوع . وأ‘لن الحبيب الصيد أن كل شاب سيؤدي الخدمة العسكريّة سيتمتع بالأولويّة في التشغيل. كما  أن الحكومة ستعمل فورا ن الحكومة  أنعلى على تفعيل إجراء تشغيل عاطل من كل عائلة معوزة.

وأعلن الحبيب الصيد أيضا عن قرار  الغاء الضمان المالي للمشاريع التي يبعثها الشبان العاطلون عن العمل وأضاف رئيس الحكومة إنّ القطاع الخاص له مسؤوليّة في التشغيل وعليه أيضا أن يشارك في هذا المجال، مبينا أن إجتماعا سيعقد مع اتحاد الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية قصد إيجاد حلول فعلية للإنتداب في القطاع الخاص.

وعرج الصيد على  آليات التشغيل التي وصفها بأنها فاشلة في الجملة ويجب التخلص منها كما ذكر أن الىليات يجب أن تزول في حدود سنة 2020 واصفا أن وضعية العاملين بالحضائر والبلغ عددهم 60 ألف بالمزرية.

ع.ع.م.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.