الرئيسية » سوسة : أسلحة بيضاء ومولوتوف في “عركة” بين معهدين

سوسة : أسلحة بيضاء ومولوتوف في “عركة” بين معهدين

سوسة

تطورت الأحداث بين معهدين ثانويين من مدينة سوسة في شكل مواجهات واعتداءات بالأسلحة البيضاء وباشتراك منحرفين فيها واستعمال صفحات فايسبوك للتجييش .

وقد أفاد  تلميذ يدرس بالسنة الرابعة ثانوي (باكالوريا)  بأحد معاهد سوسة في مداخلة له على اذاعة جوهرة أف أم  اليوم عن أحداث العنف التي شهدها المعهد منذ مدة والتي كان اخرها امس الخميس من قبل تلاميذ معهد مجاور ومجموعة من المنحرفين الذين هجموا على المعهد مسلحين بأسلحة بيضاء والمولوتوف.

وأوضح التلميذ أن الحادثة تكررت حوالي 3 مرات مؤكدا أن وجود الأمن أمس على مسافة قريبة من الحادث جنب المعهد كارثة كبيرة كان يمكن أن تحدث حيث تدخل الأمن في الوقت المناسب .

وأكد أن الإشكال أصبح كبيرا وأصبح يتم التجييش والتعبئة لأعمال عنف وتخريب وهجوم مسلح على المعهد عبر صفحات معدة للغرض على شبكات التواصل الاجتماعي .

من جهتها أكدت المندوبة الجهوية للتربية بسوسة للاذاعة أن الإشكال قديم ويعود إلى 5 سنوات مضت مشيرة إلى أن الصراع تطور وتواصل عبر شبكات التواصل الإجتماعي مؤكدة أن الأمن تسلم ملف القضية حاليا وهو حريص على حل الإشكال من جذوره وفق قولها.

كما أشارت المندوبة الجهوية للتربية إلى أن السلط الجهوية والوزير نفسه على علم بتطورات القضية وهو يتابع عن كثب ما ستفرزه نتائج التحقيق الأمني الذي تم فتحه .

شارك رأيك

Your email address will not be published.