الرئيسية » 6 موظفين في اضراب جوع في دار لا براس

6 موظفين في اضراب جوع في دار لا براس

دار لابراس

أصدرت  النقابة الاساسية  بدار سنيب – لا براس اليوم بلاغا جاءت فيه على التطورات الحاصلة بعد عقدها لاجتماع عام يوم 8 فيفري لتدارس الوضع الاجتماعي في المؤسسة .

هذا وقد قرر 6 تقنيين واداريين بمؤسسة سنيب  لابراس الدخول في إضراب جوع  بداية من اليوم  بعد تلقيهم استجوابات من الإدارة العامة على خلفية تطرقهم لوضعيتهم المهنية المتردية خلال اجتماع مع اتحاد الشغل وفق ما أفادت به الكاتبة العامة لنقابة المؤسسة دليلة الحسيني .

وقد أفادت النقابة في بلاغها  أنه ” بعد الاجتماع العام الذي دعت اليه النقابة بمقر الإتحاد العام التونسي للشغل يوم 8 فيفري 2016 لتدارس الوضع الاجتماعي والمهني بالمؤسسة عمدت الادارة العامة الى توجيه استجوابات لزملاء كانوا حاضرين في الاجتماع العام وتحدثوا عن وضعيات المهنية الخاصة وعن الوضع العام بالمؤسسة. وتعتبر النقابة الاساسية ان توجيه هذه الاستجوابات هي محاولة من الادارة العامة لتخويف وهرسلة الاعوان .

وترى النقابة الأساسية أن  الادارة بسلوكها هذا ” تضرب في العمق الحق في الاجتماع والتنظم وحرية الرأي والتعبير والاحتجاج وهي مبادئ مضمنة في دستور الجمهورية الثانية وتدافع عنها جميع القوانين بما فيها الاتفاقية المشتركة للصحافة المكتوبة”.

وتعتبر النقابة أن ” الادارة  تؤكد أنها مصرة على مزيد تعكير الوضع الاجتماعي بالمؤسسة وتواصل الاحتقان وهي ظواهر زادت في غضب وغبن الاعوان.

ونبهت النقابة الأساسية ”  أن الوضع الاجتماعي بالمؤسسة مهدد بالانفجار وهي تؤكد تمسكها بالحوار المسؤول والجدي الهادف للنهوض بدار «سنيب لابراس» من أجل تطويرها والحفاظ على ديمومتها وفي نفس الوقت تؤكد تمسكها بالنضال الدائم من أجل احترام الحق النقابي المضمون دستوريا ومن أجل حقوق العاملين والحفاظ على كرامتهم والدفاع عن حقهم في الاجتماع والاحتجاج والرأي والتعبير وهي القيم التي أتت بها الثورة التونسية وتدافع عنها جميع المنظمات الديمقراطية وعلى رأسها نحن في الاتحاد العام التونسي للشغل” .

م.ع.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.