الرئيسية » عراك بين الحراك ..وبعض حزب “المؤتمر”

عراك بين الحراك ..وبعض حزب “المؤتمر”

حزب المؤتمر

انعقد المجلس الوطني الاستثنائي لحزب المؤتمر  أمس لبحث اندماج الحزب في حراك تونس الارادة…وبالرغم عن الاعلان الرسمي عن الموافقة على الاندماج الا أن بعض القياديين رفعوا راية العصيان ..

وقد أقر المجلس الوطني الاستثنائي لحزب المؤتمر من أجل الجمهوريّة  في دورة استثنائيّة، حسب بيان صادر عنه  اندماج حزب المؤتمر مع حزب “حراك تونس الإرادة”، حال تحصّله على التأشيرة القانونيّة و بالتالي يصبح حزب المؤتمر من اجل الجمهورية منتهي تنظيميّا.

وكلف رئيس المجلس الوطني، زهير إسماعيل، والأمين العام، عماد الدايمي، بمتابعة إجراءات الاندماج، ونقل ممتلكات المؤتمر إلى الهيكل الجديد “حزب حراك تونس الإرادة”.

وقد حضر اجتماع  المجلس الوطني مؤسس الحزب ورئيسه الشرفي، محمد المنصف المرزوقي.

ولكن بيانا صحفيا آخرا صدر أمس أيضا وامضاه 22 من قياديي المؤتمر استنكر ما وصفوه بالاستيلاء على حزب المؤتمر من قبل “الحراك” واستقطابه لكوادره وحتى نوابه في مجلس نواب الشعب . ودعا الممضون على البيان الرافض للاندماج لاستقالة النواب الذين التحقوا بالحراك وتعويضهم بمن يليهم في القائمات .

كما دعا الممضون على البيان الى تسمية توفيق القاهري على رأس المجلس الوطني ونددوا باجتماع المجلس الوطني أمس وكذلك باجتماع آخر له في اكتوبر 2015 تعلق أيضا بموضوع حراك تونس الارادة..

ويتزعم هذا الشق الرافض لحراك تونس الارادة كلا من سمير بن عمر  وعبدالوهاب معطر اللذين كانا من أبرز قياديي المؤتمر ومن المقربين للمرزوقي..

ع.ع.م.

 

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.