الرئيسية » ليبيا : الوصول إلى حكومة وفاق ب13 وزيرا

ليبيا : الوصول إلى حكومة وفاق ب13 وزيرا

فايز السراج

أعلنت مصادر إعلامية في الصخيرات (المغرب) مساء أمس أنه تم الاتفاق على تشكيل حكومة في ليبيا من 13 وزارة وتشمل حكومة الوفاق على خمس وزراء دولة بينهم 3 سيدات.

وحسب ما أورده موقع الحدث نيوز الليبي فإن  المهدي البرغثي سيكون وزيراً للدفاع في الحكومة الليبية الجديدة ويتولى حقيبة الداخلية العارف الخوجة، فيما يتولى الخارجية محمد الطاهر سيالة، ووزارة العدل جمعة عبدالله أبوزيد والمالية إدريس الشريف.
كما يتولى وزارة الصحة عمر بشير السهولي، والمواصلات ميلاد محمد معتوف، والتعليم محمد خليفة هلال العزابي، والتخطيط الطاهر الهادي الجهيمي، والاقتصاد عبدالمطلب أحمد أبوفروة، والحكم المحلي بداد قنصو مسعود، والعمل علي قلمة، والشوؤن الاجتماعية فاضي منصور الشافعي والمصالحة الوطنية عبدالجواد فرج محمد العبيدي.
وانتهت يوم الأحد المهلة التي قدمها البرلمان الليبي للمجلس الرئاسي لتشكيل حكومة وفاق مصغرة وفق الاتفاق السياسي الذي وقع في الصخيرات في ديسمبر الماضي.

الحكومة الليبية الجديدة

ويذكر أن مجلس النواب كان قد رفض التشكيلة السابقة لحكومة الوفاق والتي شملت أكثر من 30 حقيبة، كما طالب المجلس الرئاسي بتشكيل حكومة مصغرة خلال 10 أيام.

كما أن ضغوطات كثيرة تمارس على المجلس الرئاسي الليبي المنبثق عن اتفاقيات الصخيرات من أجل الوصول الى حكومة وفاق وطني تكون الجهة المخولة لترأس كل الجهود لضرب داعش في ليبيا وطلب المساعدة الدولية وكذلك تسليح الجيش الليبي غير مكتمل التنظيم حاليا.

ع.ع.م.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.