الرئيسية » نقل تونس: اضراب “اتحاد عمال تونس” بلا عمال

نقل تونس: اضراب “اتحاد عمال تونس” بلا عمال

نقل تونس حافلات

نفى مدير الاتصال بشركة نقل تونس محمد الشملي اليوم  أيّ تأثير للإضراب المقرر اليوم بالشركة بدعوة من اتحاد عمال تونس على الخدمات المسداة بكامل إقليم تونس الكبرى.

وأكّد   محمد الشملي في تصريح لإذاعة موزاييك اليوم  أن السفرات المبرمجة على كامل خطوط الحافلات وشبكة المترو وقطار تونس حلق الوادي المرسى مؤمنة  بنسبة 100% بعد أن اتخذت الشركة كل الاحتياطات اللازمة منذ يوم أمس.

وكان  الكاتب العام المساعد لاتحاد عمال تونس ماهر الخياري قد أكد في تصريح للصحافة أمس  أن اضراب وسائل النقل العمومية سيتم  اليوم وسيشمل الحافلات والمترو باقليم تونس الكبرى (تونس،أريانة،منوبة،بن عروس).

وأضاف الخياري  ان اعضاء من اتحاد عمال تونس تم استدعائهم الاثنين من قبل  لجنة المصالحة وانعقدت جلسة بحضور الطرف النقابي لكن الأطراف الممثلة لوزارة النقل تغيبت ولم تحضر ولم يتم التوصل الى اي اتفاق نظرا لتمسك سلط الاشراف بموقفها.

وتجدر الإشارة أن الاتحاد العام التونسي للشغل قد تنصل من هذه الدعوة للإضراب ودعا كل منخرطيه الى تأمين عملهم كالعادة اليوم على مختلف شبكات شركة نقل تونس.

ويبدو أن اتحاد عمال تونس الذي توقع أن يتمكن من الحشد للاضراب الذي دعا إليه لم تكن له القواعد النقابية الضروروية لتنفيذه.

م.ع.

شارك رأيك

Your email address will not be published.