الرئيسية » قصف صبراتة استهدف ارهابيا تونسيا خطيرا

قصف صبراتة استهدف ارهابيا تونسيا خطيرا

نورالدين شوشان

أكد مسؤولون أمريكيون أوردتهم قناة  ( CNN) أن  من بين القتلى التونسيين في غارة فجر اليوم على مدينة صبراتة الليبية وجود نورالدين شوشان الفار من العدالة في تونس.

وقد استهدف الطيران الأمريكي نورالدين شوشان وهو “صيد كبير” على حد وصف المسؤول الأمريكطي . ونذكر أن نورالدين شوشان متهم من قبل الأمن التونسي بالضلوع في عملية باردو الارهابية وفي  عملية سوسة أيضا.

ويبدو أن نورالدين شوشان كان متواجدا في المنزل الذي استهدفه القصف الأمريكي . وكان هذا الارهابي  محل تفتيش من وزارة الداخلية التونسية منذ 22 ماي 2015 بتهمة التخطيط لعملية باردو الارهابية التي وقعت في 18 مارس 2015 (23 قتيلا)  كما أنه متهم أيضا بالضلوع في عملية سوسة الارهابية التي وقعت يوم 26 جوان الماضي (39 قتيلا).

شوشان وزملاؤه

بلاغ التفتيش للداخلية التونسية ضد شوشان وجماعة عملية باردو

ونورالدين بن الطاهر بن حاج بلقاسم شوشان يبلغ من العمر 35 سنة وهو أصيل منطقة الشواشنية من معتمجية أولاد حفوز بولاية سيدي بوزيد .

وفي سياق متصل أكد حسين الذوادي عميد بلدية صبراتة لوسائل إعلام ليبية أن الغارات التي شنتها الطائرات الأمريكية صباح اليوم و التي إستهدفت المدينة، كانت دقيقة جدا.

و أوضح الذوادي أن مستشفى صبراتة التعليمي استقبل إلى حدود بعد ظهر اليوم  ما يقارب 41 جثة وعددا من الجرحى من جنسيات عربية مختلفة، مضيفا أنه لم تسجل اي اصابات بالمنازل المجاورة لموقع القصف.

وأدان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني اليوم  في بيان رسمي ،القصف الذي تعرضت له مدينة صبراته والذي أسفر عن مقتل أكثر من 40 شخصا وجرح العشرات. واعتبر المجلس الرئاسي القصف انتهاكا مرفوضا للسيادة ولم يتم التشاور معهم حول التدخل في ليبيا مستنكرا تواجد الجماعات الإرهابية في المدينة.

ع.ع.م.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.