الرئيسية » رئيسة “بوصلة” تحذر من غيابات النواب

رئيسة “بوصلة” تحذر من غيابات النواب

أنس بن عبد الكريم

صرحت أنس بن عبد الكريم رئيسة منطمة بوصلة  المختصة في مراقبة آداء مجلس نواب الشعب أن الغيابات المتكررة باتت تعطل بشكل لافت العمل البرلماني وخاصة في أشغال اللجان.

وقالت أنس بن عبد الكريم في لقاء في اذاعة اكسبرس أف أم اليوم أنه بعد مضي أربعة أشهر على بدأ السنة البرلمانية أصبح للغيابات المتكررة للنواب تأثير سيء جدا على آداء البرلمان خاصة على مستوى اللجان أين يقع الجزء الأكبر من العمل البرلماني. وساقت رئيسة منظمة بوصلة مَثَل لجنة الصحة التي ليس بها رئيس والتي لم تجتمع مرة واحدة منذ تكوينها.

كما ذكرت أنس بن عبد الكريم أن ظهور كتلة “الحرة” رسميا كثالث كتلة في البرلمان يطرح اشكاليات متعددة لأن عددا من اللجان  لابد أن تُراجع تركيبتها على ضوء ظهور كتلة “الحرة” ولكن هذا ما لم يقع الى حد الآن ..وتروي رئيسة البوصلة مثل لجنة التشريع العام  التي يرأسها حاليا عبادة الكافي باسم نداء تونس بينما قد غادر عبادة الكافي كتلة النداء .

وتوضح أنس بن عبد الكريم أن عقوبات الغيابات لا توجد في النظام الداخلي وانما يتخذها مكتب المجلس حسب ما يراه..

ونشير أن عديد الملاحظين قد أبرزوا الوهن الكبير الذي أصاب مجلس نواب الشعب جراء الغيابات المتكررة للنواب وكدلك جراء تفتت كتلة نداء تونس وعزوف نوابها عن العمل البرلماني مع ضعف الحضور لنواب  المعارضة مما فتح الباب واسعا أمام نواب النهضة وهم الأكثر حضورا للتحكم بكل جوانب العمل البرلماني وتوجيهه على هواهم.

ع.ع.م.

شارك رأيك

Your email address will not be published.