الرئيسية » تدشين مقر الأليكسو الجديد بتونس

تدشين مقر الأليكسو الجديد بتونس

تدشين مقر الأليكسو

دشّن رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي صباح اليوم المقر الجديد للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، الأليكسو ،بتونس العاصمة.وقد حضر التدشين  الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي وعدد من أعضاء الحكومة وسفراء ورؤساء منظمات دولية وعربية ووطنية.

مقر الأليكسو

واطلع رئيس الدولة على فضاءات المقر وقدم بعد ذلك كلمة أكد فيها على عروبة تونس ووسطية منهاجها وإعتزازها بمحيطها العربي والمغاربي ودور الثقافة والعلوم في النهوض بالواقع العربي وإستعادة اللحمة والوفاق بين الأقطار العربية.

وكان رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي قد استقبل اليوم أيضا رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطري الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني.

وتناولت المقابلة العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في أفق الزيارة التي سيؤديها رئيس الجمهورية إلى قطر. وقد جدّد رئيس مجلس الوزراء دعم قطر لتونس في شتّى المجالات، وخاصة منها الإقتصادية والتنموية.

كما استقبل الرئيس نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية الذي عبّر في تصريح له أن اللقاء تناول القضايا العربية الراهنة وسبل تعزيز الوئام العربي، كما أعرب عن تقديره للمسار الإنتقالي التونسي المبني على التوافق، مشيرا إلى التكريم الذي أقامته الجامعة العربية للرباعي الراعي للحوار الوطني مؤخرا بالقاهرة.

ع.ع.م.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.