الرئيسية » حزب الله : الأحزاب والمنظمات التونسية تستنكر

حزب الله : الأحزاب والمنظمات التونسية تستنكر

مجلس وزراء الداخلية

تتواتر المواقف الرسمية للأحزاب والمنظمات التونسية المستنكرة لقرار تصنيف حزب الله كمنظمة ارهابية الذي اتخذه أمس مجلس وزراء الداخلية العرب.

وقد عبرت اليوم حركة الشعب عن رفضها المطلق للنهج الذي اتخذته الديبلوماسية التونسية فيما يتعلق بتبنيها لقرار تصنيف حزب الله منظمة إرهابية.

وقالت حركة الشعب في بيان لها إن الديبلوماسية التونسية ورطت البلاد مجددا في سياسة المحاور المعادية لمصالح الشعب والمنخرطة في خدمة المشروع الصهيوني.وأدانت الحركة ما وصفته بالموقف المخزي لمجلس وزراء الداخلية العرب الذي اجتمع في تونس أمس وحشر بشكل وقح حزب الله في زمرة التنظيمات الإرهابية.

وانتقد حزب التحالف الديمقراطي من جهته اليوم موقف تونس المتبني لقرار تصنيف حزب الله منظمة إرهابية. وفي بيان له، أدان التحالف الديمقراطي انخراط تونس في الموقف الذي اتخذه أمس مجلس وزراء الداخلية العرب المنعقد بتونس، واصفا ذلك بالموقف المخزي الذي يتقاطع مع موقف الكيان الصهيوني.

واعتبر التحالف الديمقراطي  تبني تونس تصنيف حزب الله منظمة إرهابية موقفا يتعمد تجريم المقاومة ويُهدد الإجماع الوطني حول الإرهاب.

ومن جهة أخرى دعا الاتحاد العام التونسي للشغل اليوم في بيان رسمي الحكومة الى عدم الامتثال  لقرار تصنيف حزب الله ، حزبا ارهابيا ، “لأنه يقحم تونس في قضايا  لا تخدم مصلحة البلاد و لا مصلحة الوطن العربي”.

وعبر في الاتحاد  عن رفضه لقرار تصنيف حزب الله ، حزبا ارهابيا لأنه قراريأتي ” خضوعا للابتزاز الصهيوني وضربا للمقاومة” .

وقد قال النائب عن الجبهة الشعبيّة بمجلس نواب الشعب عمار عمروسية في تصريح صحفي ، إنّ قرار تصنيف حزب الله اللبناني منظمة إرهابيّة من قبل وزراء الداخليّة العرب البارحة هو فضيحة حقيقية ،ويؤكد التقهقر الفضيع للنظام الرسمي العربي وكذلك سطوة دول البترودلار على القرار العربي ومصادرته نهائيا .

وأضاف عمروسية إنّ المقاومة لا مذهب لها ،لا طائفة لها ولادين لها وان حزب الله هو جزء من المقاومة العربية والاسلامية التي حققت ما عجزت عنه الانظمة العربية في تاريخها الطويل مشيرا إلى أنّ هذا التصنيف هو استجابة لإملاءات الكيان الصهيوني. وأضاف  عمروسية انّ اتخاذ مثل هذا القرار في تونس الثورة هو فضيحة أكبر.

 

 

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.