الرئيسية » أورنج تونس تدعو لدعم مشروع تونسي في مسابقة دولية

أورنج تونس تدعو لدعم مشروع تونسي في مسابقة دولية

سمارت خضراء

بعد إطلاقه يوم 17 نوفمبر الفارط ببادرة من أورنج تونس ومؤسسة أورنج للأعمال الخيريّة و الجمعيّة التونسيّة “الشّبان والعلم”(AJST)، يشارك مخبر “FabLab” المتضامن الأوّل في تونس في  المسابقة الدولية “I make 4 my city” التي تنظمها مؤسسة أورنج للأعمال الخيريّة.

ويمنح هذا التحدي العالمي للشبان الذين تترواح أعمارهم  بين 12 و 25 سنة فرصة المشاركة لأوّل مرة في أكبر مسابقة للإبتكار الرقمي و التكنولوجي والتضامني.

ويتنافس مخبر”FabLab” المتضامن مع 17 فريقا من 6 بلدان من مختلف أنحاء العالم من بين 32 FabLabs متضامن.

وتهدف هذه المسابقة الدولية إلى تمكين  الشبان من إنجاز وتجسيم النماذج وتصميم التطبيقات و تقديم الحلول بالاعتماد على التكنولوجيا الرقميّة من أجل تحسين  الواقع اليومي لسكان بلدانهم.

وتعرض مختلف المشاريع في شكل فيديوهات على الموقع الإلكتروني fondationorange.com         ومطروحة كذلك على التصويت للعموم  لمدة شهر بداية من 01 مارس إلى غاية 01 أفريل 2016، وسيتمّ الإعلان عن أفضل ثلاثة مشاريع يوم 06 أفريل القادم.

وفي هذا الإطار تقدّم شبان مخبر”FabLab” المتضامن للجمعية التونسية “الشّبان والعلم” بمشروع تكنولوجي مبتكر ” Smart Khadhra ” يهدف إلى جمع البيانات والمعطيات وإنشاء قاعدة بيانات متكونة من عدة عناصر منها: نوعية الهواء ونسب التلوث، الإعدادات المناخية.

وتقوم لوحة الكترونية مكوّنة من أجهزة  للاستشعار في مرحلة ثانية بتسجيل البيانات المتاحة  عبر خيار شبكة الانترنات.

وقد تمّ استخدام العديد من التقنيات لتنفيذ هذا المشروع التكنولوجي المبتكر منها لوحة تطوير إلكترونية تفاعلية وبرمجيات التصميم التكنولوجي ووحدات تقطيع ليزرية و طابعات ثلاثيّة الأبعاد.

بالإضافة إلى ذلك قام مخبر”FabLab” الجمعية التونسية “الشّبان والعلم” خلال مراحل تنفيذ المشروع بالتواصل مع مركز أورنج للتطوير، المركز التكنولوجي الخاصّ بتطوير تطبيقات الهاتف الجوّال، وذلك بهدف تطوير واجهة  الهاتف الجوّال التي تتكامل مع برنامج شبكة الانترنات.

وبالنسبة للمشاريع الثلاثة الأكثر تميّزا سيتمّ اختيارها من طرف لجنة التحكيم لمؤسسة أورنج للأعمال الخيريّة ومن خلال عملية تصويت مستخدمي الانترنات سواء  من خلال ابتكاراتهم التكنولوجية أو أهمية مشاريعهم  أو من خلال روابط التضامن التى ساعدتهم على تنفيذ مشاريعهم.

لندعم مخبر”FabLab” المتضامن للجمعية التونسية “الشّبان والعلم”، ولنصوّت على المشروع التكنولوجي المبتكر ” Smart Khadhra ” على هذا  الرابط .

بلاغ 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.