الرئيسية » الصيد: 50 ارهابيا في الهجوم على بنقردان جلّهم من تونس

الصيد: 50 ارهابيا في الهجوم على بنقردان جلّهم من تونس

بنقردان 3

عقد  رئيس الحكومة الحبيب الصيد اليوم الثلاثاء  ندوة صحفية وأوضح أن  المعلومات الأولية تشير إلى مشاركة حوالي 50 إرهابيا في الهجوم على مدينة بن قردان يوم أمس.

وأكّد رئيس الحكومة  أن معظم الارهابيين  كانوا تونسيي الجنسية ، مشيرا إلى تواصل عمليات البحث بخصوص معرفة جميع جنسيات المشاركين في الهجوم و أوضح أن الهجوم انطلق من  جامع جلال القريب من ثكنة الجيش.

وبيّن الصيد في هذا الصدد أنّ أسر 7 إرهابيين مكّن الوحدات الأمنية من التحصل على معطيات هامة ومن التعرف على مخازن الأسلحة في بن قردان بالإضافة إلى الكشف عن شاحنة مدججة بالأسلحة.

وشدد على أن عملية بن قردان سيكون لها انعكاس ايجابي على معنويات جيشنا الوطني وانعكاس سلبي على  معنويات الإرهابيين الذين كبدتهم القوات المسلحة خسائر هامة.

وقدم رئيس الحكومة الحصيلة الرسمية الحالية للعملية  متمثلة في مقتل 36 ارهابيا واعتقال 7 منهم أحياء وتسجيل 12  شهيدا من الأمن والجيش (1 من جيش و1 من  ديوانة و3 من الشرطة و 7 من الحرس الوطني) إضافة الى استشهاد 7  مدنيين. كما وقع تسجيل 14 جريحا بين قوات الجيش والأمن و3 جرحى مدنيين علاوة على اكتشاف 3  مخابيء أسلحة هامة  (وقع اكتشاف مخبأ جديد اليوم الثلاثاء) .

ع.ع.م.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.