الرئيسية » انتخاب 48 مترشحا للهيئة الوطنية للوقاية من التعذيب

انتخاب 48 مترشحا للهيئة الوطنية للوقاية من التعذيب

تعذييييب

أعلن رئيس اللجنة الانتخابية بمجلس نواب الشعب بدرالدين عبد الكافي في بداية الجلسة العامة عشية اليوم الاربعاء، أن اللجنة استكملت أعمالها على مستوى انتخاب 48 مترشحا للهيئة الوطنية للوقاية من التعذيب.

وقال بدر الدين عبد الكافي “إن اللجنة ستحيل على مكتب المجلس قائمة المترشحين”، داعيا إلى التسريع في تحديد موعد لجلسة عامة يتم خلالها انتخاب 16 شخصا من بين المترشحين.

وأشار الى أن تركيز هذه الهيئة يندرج في إطار التزامات الدولة التونسية وتعهداتها في مجال حماية الحقوق الحريات وتنزيل القانون الاساسي المحدث للهيئة والصادر في اكتوبر 2013 وذكر عبد الكافي، في تصريح إعلامي، بالأصناف الستة التي تضمها تركيبة الهيئة، والتي تمثل المجتمع المدني والمحامين والقضاة المتقاعدين والاساتذة الجامعيين ومختص في حماية الطفولة والاطباء، ومنهم طبيب مختص في علم النفس.

وأقر بالتعطيلات الكثيرة التي اعترضت عمل اللجنة على اختيار اعضاء هيئة الوقاية من التعذيب، مؤكدا في المقابل أن اللجنة حرصت على أن تستكمل عملها على أكمل وجه، وذلك وفق ما ورد بوكالة تونس إفريقيا للأنباء.

وذكر أن أسماء عديدة معروفة من المجتمع المدني بالخصوص قدمت ترشحها وأنه ومراعاة لمبدإ التناصف فإن كل الترشحات النسائية وعددها ثمانية قد تم تمريرها في القائمة النهائية الموجهة للجلسة العامة.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.