الرئيسية » خالد شوكات: العملية العسكرية والأمنية متواصلة في بن قردان

خالد شوكات: العملية العسكرية والأمنية متواصلة في بن قردان

العملية العسكرية

قال الناطق الرسمي باسم الحكومة خالد شوكات خلال مجلس وزاري التأم اليوم الاربعاء،إن العملية الجارية ببن قردان مازالت متواصلة الى أن تعلن المؤسستان الامنية والعسكرية عن توقفها.

 

وأكد شوكات أن القوات الامنية والعسكرية تواصل القيام بعمليات المداهمة والتمشيط وملاحقة وتعقب الارهابيين الذين تحصنوا بالفرار قائلا إن المعركة ضد الارهاب مفتوحة وستستغرق زمنا غير محدد وهو ما يستدعي التحلي باليقظة والمتابعة المستمرة ومواصلة العمليات الاستباقية، وفق ما ورد بوكالة تونس إفريقيا للأنباء.

وأوضح أن الحرب ضد الارهاب ليست حربا عادية وتتجاوز المفهوم الكلاسيكي للحرب بما يستدعى تعزيز المهارات العسكرية والامنية للتكيف مع هذه الحرب والانتقال الى طور المباغتة والهجوم الاستباقي قصد اضعاف الارهابيين وتحويلهم الى وضع دفاعي.

وأضاف أن التحقيقات جارية للكشف عن ملابسات الهجمات الارهابية ببن قردان والتأكد من وجود خلايا نائمة بالجهة معربا عن ارتياح الحكومة لما تحظى به المؤسستان الامنية والعسكرية من اسناد من طرف المواطنين للوقوف سدا منيعا ضد الارهاب.

وأفاد شوكات بأنه تم تشديد المراقبة على الحدود التونسية مع ليبيا والاستعداد للتعامل مع كل الخروقات   في اشارة الى الطلق الناري الذي تم رصده من القطر الليبي بما تجيزه القوانين الداخلية وضمن المعايير الدولية مبينا أنه سيقع اطلاق النار بعد استيفاء الاجراءات التحذيرية.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.