الرئيسية » “هُواوي” تطلق رسميا حاسوبها اللوحي MateBook

“هُواوي” تطلق رسميا حاسوبها اللوحي MateBook

حاسوب هُواوي

أطلقت «هُواوي» المصنع الصيني ضمن فعاليات المؤتمر العالمي الجوال في برشلونة  منتجها الجديد «هواوي ميت بوك» Huawei MateBook، وهو حاسوب لوحي «تابلت».

ويعمل هذا الحاسوب  بنظام التشغيل ويندوز 10 و قد توج بخمس جوائز في مؤتمر برشلونة العالمي.

ويعمل «هُواوي ميت بوك» Huawei MateBook، المزود بشاشة من تقنية IPS TFT LCD قياسها 12 بوصة بدقة 2160×1440 بيكسل، تشغل 84 % من حجم الجهاز وبالجيل السادس من معالجات إنتل Core M3 أو M5 أو M7 مع ذاكرة وصول عشوائي LPDDR3 بسعة 4 غيغابايت أو 8 غيغابايت، (سيتوفر الجهاز بطاقة تخزينية بسعة 128 غيغابايت أو 256 غيغابايت أو 512 غيغابايت)، بالاضافة الى مستشعر لبصمات الأصابع مثل الموجود في هاتف «ميت 8»، مما يتيح للمستخدم بالإضافة لتأمين الجهاز إمكانية فتحه بسرعة، بنظام التشغيل ويندوز.

وجاء «هُواوي ميت بوك» الذي يعتبر أول تابلت من شركة هُواوي، بتصميم كامل من المعدن بحواف دائرية بسمك 6.9 ميلليمتر فقط ووزن 640 غرام، وهو ما يجعله نحيفا جدا وخفيفا.

كما زوّد Huawei MateBook بسماعتين وكاميرا أمامية بدقة 5 ميغابكسل مع عدم وجود كاميرا خلفية، وببطارية 4430 ميللي أمبير/ساعة، وأعلنت «هواوي» إنها توفر للمستخدم 9 ساعات من تشغيل الفيديو وحوالي 13 ساعة من الاستخدام الخفيف.

ودعّمت هٌواوي الجهاز بمنفذ USB Type C للشحن مع وجود منفذ لسماعات الرأس ومنفذ USB3.1 وموصل للوحة المفاتيح ويدعم الجهاز تقنية واي فاي 802.11، بالإضافة لدعم تقنية بلوتوث 4.1.

وكشفت هُواوي عن غطاء بلوحة مفاتيح لجهازها الجديد الذي سيتوفر باللون الفضي واللون الذهبي.لكي يعمل المستخدم عليه كجهاز كمبيوتر، ويبلغ وزن لوحة المفاتيح 450 غرام بإطار من المعدن المقاوم للماء مع وجود إضاءة أسفل كل مفتاح من مفاتيح اللوحة.

وبالإضافة للكشف عن الجهاز قدمت «هُواوي» قلما رقميا MatePen، صنع خصيصا له وهو قادر على استشعار 2048 مستوى من الضغط على الشاشة مع وجود زرين في مقدمته للنقر بالزر الأيمن والزر الأيسر، كما في فأرة الكمبيوتر عندما يكون القلم قريبا من شاشة الجهاز وللتبديل بين التطبيقات والتنقل بين المحتويات عندما يكون القلم بعيدا عن الشاشة.

ويحمل القلم بطارية تتيح 100 ساعة من العمل بالقلم عند شحنه لمدة ساعة واحدة فقط. كما ستوفر «هُواوي» dock للتحويل بين USB Type C ومنفذ USB التقليدي.

 بلاغ

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.