الرئيسية » الصيد يهتف للعلم مع أهل بنقردان (فيديو)

الصيد يهتف للعلم مع أهل بنقردان (فيديو)

 الصيد في بنقردان

تحول الحبيب الصيد رئيس الحكومة أمس  إلى مدينة بن قردان في زيارة فجئية مرفوقا بكل من رئيس أركان جيش البرّ والمدير العام للأمن الوطني وآمر الحرس الوطني.

وأستهل رئيس الحكومة والوفد المرافق له زيارته بالتحول إلى ثكنة الجيش الوطني بمنطقة جلاّل التي كانت تعرّضت مؤخرا للهجوم الإرهابي الجبان  كما إطلع الحبيب الصيد بالمناسبة على مختلف أنواع الأسلحة والذخائر المحجوزة من طرف قوات الجيش والأمن الوطنيين خلال عملية بن قردان الإرهابية.

وألقى رئيس الحكومة كلمة بالمناسبة أشاد فيها بالروح الوطنية والعقيدة العسكرية العالية والدفاع المستميت عن الوطن ومكاسبه التي أبدتها مختلف القوات العسكرية والأمنية خلال العملية الإرهابية الأخيرة ببن قردان محييا في الأثناء خصال ومجهودات كل الأسلاك في الذود عن حرمة الوطن ومؤسساته.

ثم تحول رئيس الحكومة إلى مقبرة المدينة حيث تلا فاتحة الكتاب ترّحما على أرواح الشهداء من أمنيين وعسكريين ومدنيين، لينتقل بعدها إلى منطقتي الحرس والأمن الوطنيين ببن قردان  والتقى رئيس الحكومة خلال هذه الزيارة بأعداد غفيرة من مواطني مدينة بن قردان حيث اكبر مجهوداتهم ويقظتهم ومؤازرتهم لمجهودات الوحدات العسكرية والامنية خلال العملية الارهابية الاخيرة ببن قردان وعبر اهالي الجهة عن حرصهم على مواصلة القيام بواجبهم تجاه وطنهم واعدين بان يكونوا حصنا منيعا للوطن ضد كل المعتدين وبالا يبخلوا عن معاضدة كل المجهودات المبذولة في سبيل عزّة تونس ومناعتها وقد انخرط الحبيب الصيد في الهتاف مع المواطنين هاتفا مثلهم: (بالروح بالدم نفديك ياعلم..).

 

وأعلن رئيس الحكومة الحبيب الصيد خلال لقاء اعلامى بنادى الضباط بالثكنة العسكرية بجلال بمناسبة زيارته الى مدينة بن قردان عن جملة من الاجراءات ستكون محل متابعة قريبا فى مجلس وزارى ممتاز سيعقد بالمناسبة وعن برمجة زيارات قريبة لعدد من الوزراء وذلك فى اطار تكثيف العناية بهذه المعتمدية.

وتعرض فى هذا السياق الى تفعيل مشاريع هامة مبرمجة وتسريع نسق انجازها وهى تهم مجالات التنمية والوضع الاجتماعى ومنها المنطقة الحرة الشوشة.

وأضاف رئيس الحكومةأنه سيقع التسريع فى انجاز الطريق السيارة مدنين راس الجدير واستحثاث نسق انجاز المشروع المندمج بمنطقةالواعرة الراجعة فى جزء منها الى ولاية مدنين والجزء الاخر لولاية تطاوين.

وأعلن رئيس الحكومة عن مشاريع لتحلية مياه الشرب عبر برنامج سينطلق قريبا يهم انجاز 7 أو 8 ابار ومحطة تحلية بكلفة جملية قدرها 40 مليون دينار اضافة الى مشروع لتطهير المدينة بكلفة 14 مليون دينار ومشاريع أخرى تخص الطرقات والتنوير ستنطلق هذه السنة بكلفة 60 ستين مليون دينار  مذكرا باجراءات أخرى تم اقرارها لفائدة القطاع الصحى ومنها تركيز الة سكانير بالمستشفى الجهوى ببن قردان وتدعيم هذه الموسسة بأطباء الاختصاص.

وثمن الصيد دور المواطن وعمله البطولى ودفاعه بكل حماس وشجاعة عن بلاده ومساهمته فى افشال الهجوم الارهاب الجبان على مدينة بن قردان الذى كان هدفه تحويل المدينة الى امارة داعشية حسب قوله مشيدا بالمجهود الجماعي والتناغم التام مع الجيش الوطنى وقوات الامن الداخلى مماافشل هذه المحاولة وجعل الارهابيين يتراجعون الى الوراء.

م.ع.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.