الرئيسية » المنستير: مهرجان الموسيقى الأندلسية في دورته الرابعة 

المنستير: مهرجان الموسيقى الأندلسية في دورته الرابعة 

الموسيقى الاندلسية

 تحت إشراف المندوبية الجهوية للثقافة والمحافظة على التراث في المنستير تنتظم  الدورة الرابعة للمهرجان الدولي للموسيقى الأندلسية.

وتنظم هذا المهرجان جمعية الشباب للموسيقى العربية بالمنستير وتمتد  الدورة الحالية  من 16 حتى 19 مارس الجاري بمشاركة الجزائر والمغرب وإسبانيا وتونس.

وينطلق المهرجان يوم الأربعاء 16 مارس بالمركب الثقافي في السابعة مساء بافتتاح معرض لمسيرة جمعية الشباب للموسيقى العربية (1970-2016) ثمّ تكريم الأستاذ محمد صالح العتيل المندوب الجهوي السابق للثقافة وأحد مؤسسي الجمعية، فيما يتنظم إثر ذلك عرض موسيقي أندلسيّ لجمعية الشباب بالمنستير.

في اليوم الثاني الخميس 17 مارس وفي الساعة الثامنة ليلا بفضاء دار الشرع يتابع جمهور المهرجان عرضا أولا لجمعية دار الغرناطية من الجزائر، ثمّ عرض موسيقي ثاني لمجموعة “فلامينكو” من غرناطة الإسبانية.

أمّا اليوم الثالث من التظاهرة أي يوم الجمعة 18 مارس فيكون الموعد بالمركب الثقافي بداية من الساعة الثامنة ليلا مع عرض جمعية دار الآلة من المغرب يليه عرض لفرقة المغرب العربي بسوسة.

حفل الإختتام ستحتضنه القاعة الكبرى لقصر العلوم وسيكون عرضا مشتركا للجوق المغاربي والذي يجمع تونس والجزائر والمغرب فضلا عن مشاركة إسبانية.

ومن الفقرات الهامة في المهرجان، ندوة عليمة حول الموسيقى الأندلسية في بلدان  المغرب العربي يشارك فيها الدكتور عبد الله الشريف الوزاني من المغرب والدكتور محمود قطاط من تونس والأستاذ نور الدن لايري من الجزائر.

بلاغ 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.