الرئيسية » المنجي الرحوي: الترويكا مسؤولة عن تخريب البلاد

المنجي الرحوي: الترويكا مسؤولة عن تخريب البلاد

المنجي الرحوي

قال المنجي الرحوي القيادي في الجبهة الشعبية اليوم أن الترويكا مسؤولة عن تخريب البلاد ولا يمكن حسب رأيه غض النظر عن هذه المسؤوليات بدعوى الوحدة الوطنية.

وقد أشار النائب الجبهوي في حوار على موزاييك أف أم اليوم  إن” الترويكا لم  تحافظ على الوحدة الوطنية بل قسمت تونس وسمحت بدخول السلاح واستقدمت شيوخا قالت للشعب التونسي مت بغيظك  خلال اجتماعات شعبية بالإضافة إلى تركيزها لجهاز أمن مواز ورغبتها في جعل المجلس التأسيسي مؤسسة حكم دائمة  وحديث رئيس حركة النهضة خلال اجتماع مع قيادات سلفية أن الجيش غير مضمون والأمن غير مضمون فضلا عن حضور القيادي في النهضة الصادق شورو في اجتماعات تنظيم أنصار الشريعة واجتماع الحبيب اللوز مع قيادات هذا التنظيم.

وتابع الرحوي ” اضعفوا الدولة في كل النواحي …الترويكا بكل مكوناتها كانت مسؤولة عن تخريب البلاد ولا يمكن اليوم غض النظر عن هذه المسؤوليات  بدعوى الوحدة الوطنية  ”.

وشدد القيادي في الجبهة الشعبية على أن هذا الكلام تم التصريح به في السابق وإعادة طرحه اليوم هو تذكير للنهضة بمسؤولياتها في ما وصلت إليه البلاد اليوم .

وقال الرحوي إن قضية النهضة والإخوان من الضروري أن تحسم ديمقراطيا مشددا على ضرورة أن يتحول حزب النهضة إلى حزب مدني يفرق بين الجانب الديني والجانب السياسي  ويؤمن بما جاء في الدستور، لأن المعادلة واضحة حسب تعبيره ،الإسلام السياسي لا يقود إلا إلى طريق واحد هو العنف والإرهاب .

وقال القيادي في الجبهة الشعبية إن مسألة الوحدة الوطنية قد طرحت سابقا إلا أن الجبهة الشعبية تسعى إلى إرساء وحدة وطنية حقيقية لا مغشوشة ،وتقوم على مشروع وطني جامع لكل التونسيين مشددا على انه لا يمكن الحديث عن وحدة وطنية اليوم والقيام بمشاريع تقسم الشعب غدا حسب تعبيره. وفي المقابل شدد الرحوي على أن الوحدة الوطنية قد  تحققت مؤخرا اثر الأحداث التي عاشتها مدينة بن قردان مؤخرا ومثلها الشعب الكريم  من خلال توحده مع الجيش والأمن والديوانة إلا أن الحديث عن وحدة وطنية بن الأحزاب السياسية لا يمكن أن نحلم به دون تحميل المسؤوليات  حسب تعبيره.

وتابع المجي الرحوي قائلا  ”النهضة لها مشروع أسلمة المجتمع بالطريقة الوهابية والأحزاب المدنية والديمقراطية من الضروري أن تحسم هذا الأمر  …هذا الحزب بصيغته الحالية لا يمكنني أن أتحالف معه في السلطة ”.

ع.ع.م.

شارك رأيك

Your email address will not be published.