الرئيسية » إحداث خلية برئاسة الحكومة للتنسيق مع أحزاب الائتلاف الحكومي

إحداث خلية برئاسة الحكومة للتنسيق مع أحزاب الائتلاف الحكومي

إحداث

أعلن  رئيس الحكومة الحبيب الصيد مساء اليوم  الإربعاء، عن قرار إحداث خلية على مستوى رئاسة الحكومة لمزيد إحكام التنسيق والتفاعل مع أحزاب الائتلاف الحكومي.

وأفادت رئاسة الحكومة في بلاغ لها،  أن الصيد  قد تناقش خلال لقائه في قصر الحكومة بالقصبة بأعضاء تنسيقية أحزاب الائتلاف الحكومي حول الوضع العام في البلاد ولا سيما الوضع الأمني والجهود المبذولة على مختلف المستويات لمقاومة الإرهاب.

و بحث اللقاء في الوضع الاقتصادي والاجتماعي والسبل والآليات الكفيلة بتسريع سن القوانين والتشريعات ذات العلاقة والإصلاحات الهيكلية الضرورية ودفع نسق الاستثمار والتنمية والتشغيل إلى جانب استكمال إرساء المؤسسات الدستورية.

وتم البحث في سبل تعزيز التشاور والتنسيق بين الحكومة وأحزاب الائتلاف الحكومي بما يعزّز مقومات النّجاعة والفاعلية وبدعم المناخ الملائم لرفع التحديات القائمة وتجسيم الاستحقاقات المطروحة.

كما أحاط أعضاء التنسيقية علما ببرنامج الحكومة خلال الفترة المقبلة وخاصة تركيز اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب في الأيام القريبة القادمة وبسير متابعة تنفيذ قرارات المجالس الوزارية الخاصة بالجهات ولا سيما الجهات الداخلية.

وتطرق اللقاء إلى الحوار الوطني حول التشغيل الذي سينعقد يومي 28 و29 مارس الجاري وانطلاق الورشات التحضيرية لهذا الحوار بمشاركة الأحزاب السياسية والمنظمات الوطنية ومكونات المجتمع المدني والكفاءات الإدارية وأهل الخبرة والاختصاص.

بلاغ

 

 

 

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.