الرئيسية » تدوينة ياسين ابراهيم تثير ضجة في آفاق صفاقس

تدوينة ياسين ابراهيم تثير ضجة في آفاق صفاقس

ياسين ابراهيم

أثارت تدوينة نشرها ياسين ابراهيم وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي حول النقابيين في صفاقس زوبعة مع اتحاد الشغل ..وفي مكتب حزب آفاق تونس في صفاقس .

وقد جاء في التدوينة التي نشرها وزير التنمية عبر صفحته الرسمية في  “الفايسبوك” ما نصه بالدارجة التونسية  “التبوريب متع بعض قيادات UGTT في صفاقس فضيحة، وقيت باش يوضحوا القيادات الوطنية موقفهم من هذه التصرّفات وأخذ الإجراءات اللازمة”.

وكان  الأمين العام المساعد للإتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي،قد علق في تصريح لجريدة الشروق أمس على تدوينة ياسين ابراهيم قائلا  أنه جدير بوزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي، ياسين إبراهيم، الاستقالة من منصبه بعد عجزه وفشله.

وأضاف  الطبوبي ، متحدثا عن  الوزير : “سنفشل كل خططه للتفويت في القطاع العام وأقول له أنك لا تعني شيئا أمام تاريخ الإتحاد العظيم وانجازاته وأنك لن تقدر على التطاول على هياكله وعلى منخرطيه وعلى قياداته”.

ويبدو أن  التدوينة  أغضبت أيضا أعضاء الحزب في صفاقس اذ عقدت هياكل الحزب في صفاقس مساء أمس جلسة إستثنائيّة وطارئة، واعتبرت  أن ما نشره إبراهيم تضمّن موقفه من بعض النقابيين بجهة صفاقس ولا يعبر عن موقف مسؤولي و إطارات حزب آفاق تونس بالجهة ولا يعدو أن يكون سوى موقف شخصي لا يلزم هياكل الحزب و مناضليه .

وقد تم  عقب الاجتماع اصدار بيان يستغرب  هذه التدوينة ويطالب  قيادة الحزب المركزيّة بإصدار توضيح رسمي في هذا الصّدد كما تم إعلان تجميد كل أنشطة فرع صفاقس  ضمن هياكل الحزب إلى حين صدور هذا التوضيح.

ع.ع.م.

شارك رأيك

Your email address will not be published.