الرئيسية » مسرحية  “دون كيشوت”  لوليد الدغسني في التياترو 

مسرحية  “دون كيشوت”  لوليد الدغسني في التياترو 

مسرحية دون كيشوت

يحتضن فضاء التياترو يوم 25 مارس على الساعة السابعة و النصف مساء مسرحية  “دون كيشوت” وهو عمل مدعوم من وزارة الثقافة ومن انتاج شركة كلندستينو .

, وهذه المسرحية  من دراماتورجيا واخراج لوليد الدغسني ,وتمثيل يحي الهملاجي و اماني بلعج و ناجي قنواتي و منير عماري و منى تلمودي.

مسرحية  “دون كيشوت تتحدث عن كائنات في مدينة غامضة, تستيقظ فجأة من رحم النفايات وتتمدد سريعا لتفتك كامل السلطات.. وتحتل مناطقا حيوية تسيرها حسب رغباتها .. ورغم المقاومة والمعارضة الا انها تواصل تخريبها لكل تفاصيل الجمال مستعينة بشبكة معقدة من اصحاب النفوذ والمال فتعتصر المجال العام والخاص وتأسس واقعا مرعبا.

فكرة مسرحية  “دون كيشوت

مشروع ” دون كيشوت” ينطلق من هواجس يعيشها الفنان وسط بيئة  اجتماعيّة وسياسيّة متحوّلة وعميقة في تأثيراتها اليوميّة وفي ما تخلقه من حيرة وانتظار لدى المواطن الذي يمثل في فرقة كلندستينو الحلقة الأبرز في اشتغالها فهو المنطلق والمنتهى، فلا جدوى لعملها أن لم يجد تأثيره المنتظر عند الجماهير لواسعة التي لا تذهب للمسرح أحيانا، وحتى أن ذهبت فلا تجد في الكثير من المناسبات مبتغاها خاصّة في ظلّ الهوّة الفاصلة بين الإغراق في الخيال من طرف الفنّان والإحساس بالاغتراب من طرف المشاهد.

ع.ع.م.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.