الرئيسية » إرجاع 12,700 تلميذ الى مقاعد الدراسة

إرجاع 12,700 تلميذ الى مقاعد الدراسة

 

 

 ناجي جلول

 

أكد بوزيد النصيري  مدير عام الدراسات والتخطيط بوزارة التربية على  هامش يوم دراسي مشترك بين وزارة التربية و مؤسسة “أمانة”  حول مقاومة الفشل المدرسي والانقطاع المبكر عن الدراسة :”الخيار و الحل ” و الذي انتظم اليوم بتونس العاصمة أن  100 ألف تلميذ  ينقطعون عن الدراسة  سنويا في تونس، إضافة إلى مغادرة أكثر من 4 مليون تونسي للمؤسسات التربوية في مراحل ما قبل التعليم الجامعي.
وتسبّبت هذه الظاهرة في تسجيل أكثر من 20 بالمائة من الأميين موزعين على ولايات سيدي بوزيد والقيروان وجندوبة والقصرين  إضافة إلى وجود مليوني تونسي من  المندمجين اليوم في سوق الشغل لكنهم بلغوا مستوى التعليم الابتدائي فقط.

وعلّق وزير التربية ناجي جلول على الظاهرة، معتبرا الأرقام مفزعة. وكشف أنّ الوزارة تمكّنت من إرجاع 12 ألفا و700 منقطع  يمثلون 60 بالمائة فقط من النسبة الجملية للمنقطعين. علما و أن  تكلفة الانقطاع عن الدراسة تصل إلى 1100 مليون دينار.

و قد حضر هذا اليوم الدراسي بالخصوص السيد بسام الوكيل الرئيس التنفيذي لمؤسسة أمانة .و تضمن هذا اليوم الدراسي جلستين الاولى برئاسة رضا الملولي و الثانية برئاسة نجيب الزبيدي,تلتهما عرض للتقرير العام و نقاش شمل كل الحضور.

ش.أ

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.