الرئيسية » العباسي يدعو الى منوال جديد للتنمية

العباسي يدعو الى منوال جديد للتنمية

العباسي

حضر الأمين العام لاتحاد الشغل حسين العباسي اليوم بالحمامات  اليوم الثاني ندوة لنقابة العامة لموظفي وأعوان مخابر التعليم العالي .

وقال حسين العباسي في افتتاح الندوة أن الارهابيين يريدون إفشال خيارنا الديمقراطي والتوافقي. . هذا الخيار الذي يهدف إلى إنجاح التجربة التونسية بعيدا عن الحروب والعنف … واليوم ينحت رجال الأمن والجيش والحرس الوطني ملحمة بطولية كما أن الدرس الذي قدمه أهالي بنقردان هو مثال قوي على لحمة الشعب التونسي و وحدته , وحيا الأمين العام بطولات الشعب  التونسي في الجنوب دفاعا عن الوطن .

و دعا حسين العباسي إلى رفع تحديات الأمن والإرهاب وكذلك التحدي الاقتصادي و اكد على ضرورة أن تعي الحكومة بدقة الظرف الاقتصادي والاجتماعي وخاصة ضرورة أن تكون واضحة حول تحديات المرحلة القادمة للخروج من الأزمة الحالية وقدر التونسيين إيجاد الحلول للاشكاليات الحاصلة بالحوار .

وأكد الأمين العام للمركزية النقابية أهمية تطوير تشريعات العمل في كافة الأسلاك مبينا أنه على إثر إنجاز المفاوضات الاجتماعية من الضروري الذهاب إلى استقرار اجتماعي الذي لا يمكن أن يكون دون القضاء على بؤر التوتر في عدد من القطاعات …

وبين  حسين العباسي أن الهدف من الاستقرار الاجتماعي هو الانكباب على الملفات الحارقة والكبرى التي تهم البلاد والشغالين والموظفين على غرار القانون العام للوظيفة العمومية والقانون العام للقطاع العام و القيام بإصلاحات في الصناديق الاجتماعية و القانون الجبائي وتوفير منوال تنمية جديد يمتص العدد الهائل من العاطلين عن العمل ويغير الواقع ويتجاوب مع طموحات الثورة ولا يمكن خلق تنمية حقيقية بعيدا عن إصلاح منظومة الوظيفية العمومية والقطاع العام و إعداد بنية تحتية جيدة .. وأكد على ضرورة أن تكون الندوة الوطنية للتشغيل منطلقا للنظر لمتطلبات الشباب العاطل عن العمل و تشجيع خيار الاقتصاد التضامني الاجتماعي للتقليص من البطالة .

م.ع.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.