الرئيسية » 6 وفيات جرّاء أنفلونزا الخنازير

6 وفيات جرّاء أنفلونزا الخنازير

أنفلونزا الخنازير

كشفت مديرة المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمتجدّدة  اليوم  أن فيروس H1N1 (أنفلونزا الخنازير) لا يحمل خطورة معينة على المواطنين .

وشدّدت مديرة المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمتجدّدة  نصاف بن علية في حوار في اذاعة موزاييك على ضرورة خضوع الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة أو الذين تجاوزت أعمارهم ال65 سنة كذلك الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 أشهر و5 سنوات إلى لقاح مضيفة أنه يتوفر بصفة مجانية في مراكز الصحة الأساسية.

وأكدت نصاف بن علية أنه تم تسجيل وفاة 6 حالات جراء هذا الفيروس خلفا لما يتم تداوله، كما تم تسجيل حالة وفاة بسبب فيروس H3N2، متابعة بأنه تم رصد عدد من الوفيات الآخرين لم يتم بعد تحديد نوع الفيروس الذين كانوا يعانون منه.

وأوضحت أن فيروس الأنفلونزا H1N1  المعروفة باسم أنفلونزا الخنازير شبيه بنزلة البرد العادية، وظهر في تونس منذ 2009، وهو موسمي متواجد سنويا في كل بلدان العالم، مقرة بأن المرصد بصدد القيام بدراسات للكشف عن مدى تطوره وخطورته.

هذا وأكد الطيب شلوف المدير الجهوي للصحة بمدنين أنه خلال الأسبوعين الفارطين تم تسجيل 5 حالات مصابة بفيروس أنفلونزا الخنازير قد توفي منها رضيع يبلغ من العمر 7 أشهر بعد نقله من المستشفى الجهوي بجرجيس إلى احد مستشفيات العاصمة.

م.ع.

شارك رأيك

Your email address will not be published.