الرئيسية » بروكسال: الضحايا من 11 بلدا على الأقل

بروكسال: الضحايا من 11 بلدا على الأقل

هجوم بروكسال ارهاب

بعد العمليات الارهابية التي شهدتها بروكسال العاصمة البلجيكية الثلاثاء الماضي أمكن التعرف على جنسيات عدد من الضحايا الذين بلغ عددهم 31 ضحية .

وأفادت وكالة الأنباء الفرنسية أ.ف.ب أن من  بينهم أمريكيان اثنان و3 هولنديين وصيني وفرنسي، أكدت سلطات بلدانهم وفاتهم، فيما أكدت وزارة الخارجية الأميركية مقتل أمريكيين في اعتداءات بروكسل، تحدثت عن فقدان أثر آخرين.

ووفقا لوزارة الشؤون الخارجية الهولندية، فإن الضحايا الهولنديين الثلاث، هم أخ وأخت يعيشان في الولايات المتحدة، وامرأة من ديفنتر بوسط هولندا.

وأعلنت روما الجمعة وفاة المواطنة الإيطالية باتريسيا ريزو (48 عاما) التي تعمل منذ أشهر في وكالة أبحاث أوروبية.

من جهتها، أكدت وزارة الخارجية البريطانية وفاة ديفيد ديكسون، خبير المعلوماتية البالغ 51 عاما ويعيش في بلجيكا وكان أعلن عن فقدانه منذ الهجمات كما أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية وفاة مواطن فرنسي.

ومن جهتها  أكدت جامعة “هويست” في بروج وفاة طالب بلجيكي (21 عاما) كان يستعد للسفر إلى الولايات المتحدة. وأعلنت الشرطة الألمانية مقتل ألمانية من منطقة ايكس لا شابيل كانت موجودة في مطار بروكسل الثلاثاء، من دون أن تحدد هويتها.

ومن جهة أخرى  أكدت وزارة الخارجية الإسبانية وفاة مواطنة إسبانية تحمل أيضا الجنسيتين الإيطالية والألمانية، كانت مع زوجها الألماني الذي أصيب بجروح خطيرة.

ولقي رجل صيني أيضا حتفه في هذه الهجمات، وفق ما أكدت السفارة الصينية في بلجيكا، من دون أن تورد مزيدا من التفاصيل. ولقيت مواطنة مغربية لم يكشف اسمها حتفها أيضا خلال وجودها في محطة المترو.

كذلك، تأكد مقتل مواطنين بلجيكيين في المترو، هما أوليفيي ديلسبيس (45 عاما) وليوبولد هيشت البالغ من العمر 20 عاما.

وقال المتحدث باسم الشرطة الفدرالية، مايكل جونيو، إن عملية التعرف على جثث الضحايا مستمرة لأن الأمر يتعلق بـ”كارثة مفتوحة، فلا لوائح بالطبع بأسماء من كانوا في المترو”.

م.ع.

شارك رأيك

Your email address will not be published.