الرئيسية » قايد السبسي: سأكون في بنقردان قريبا

قايد السبسي: سأكون في بنقردان قريبا

قايد السبسي

أجرى الرئيس الباجي قايد السبسي حوارا اذاعيا هذا الصباح تطرق فيه الى عدة مواضيع مثل التوريث ودور المعارضة وسياسة تونس الخارجية.

وقد قال رئيس الجمهورية في الحوار الذي بُث في كل من الاذاعة الوطنية وراديو موزاييك وراديو ماد  إنه لا يعتبر نفسه وريثا لأي أحد بما في ذلك الرئيس الراحل الحبيب بورقيبة الذي يعتبره رمزا وطنيا يجب الاعتراف بانجازاته لتونس مشددا على أنه سيعمل على المحافظة عليها وتدعيمها،كما قال رئيس الدولة إنه لن يرثه أي أحد.

واعتبر الباجي قائد السبسي أن المعارضة تمارس إرهابا ذهنيا على الحكومة ورئاسة الجمهورية مبررا ذلك بعدم اعترافهم بأي شي ايجابي من الحكومة  موضحا أن للمعارضة هاجس حقيقي حول التطبيع مع اسرائيل مؤكدا أن تونس لن تطبع علاقاتها مع اسرائيل.

قال رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي  ان علاقات التعاون التونسية السعودية موجودة الان ،مضيفا انها بدأت منذ فترة حكم الملك عبد العزيز  و سنحافظ على هذه العلاقة فطالما ساندتنا المملكة الشقيقة ماليا و ادبيا و سياسيا .

وأكّد رئيس الجمهورية أنه سيتحول إلى بن قردان  التي عاشت أحداث استثنائية خصوصا وأنها على الحدود مع ليبيا مشيرا إلى أن تونس في مقدمة الدول التي تتأثر بالوضع في ليبيا.

وبخصوص تأخر هذه الزيارة التي انتظرها أهالي بن قردان قال رئيس الدولة إنه باشر العملية منذ الأول ووجه خطابا إلى أهالي بن قردان عبر إذاعة تطاوين  وبالتوازي مع ذلك تم ،الاتفاق  مع رئيس الحكومة على التحول على عين المكان اثناء الأحداث.

ع.ع.م.

شارك رأيك

Your email address will not be published.