الرئيسية » “بطاقة شاب” تُخفّض كلفة الثقافة

“بطاقة شاب” تُخفّض كلفة الثقافة

بطاقة شاب

 تم بعد ظهرأمس توقيع اتفاقية شراكة بين وزارة الشباب والرياضة ووزارة  الثقافة والمحافظة على التراث، بخصوص تثمين”بطاقة شاب” متعددة الخدمات.

وتهدف الاتفاقية بين الوزارتين لتفعيل البطاقة  من خلال تمكين الشاب الحامل لهذه البطاقة من الانتفاع بمجموعة من الخدمات إما بصفة مجانية أو بتعريفة منخفضة .

ويندرج أحداث بطاقة شاب التي سيتم توزيعها بداية من 14 ماي 2016 ضمن الأمر الحكومي عدد 1916 لسنة 2015المؤرخ في 02 ديسمبر 2015 والمتعلق بإحداث “بطاقة شاب” وبضبط شروط وإجراءات إبرام اتفاقيات الانتفاع بامتيازاتها.

وتلتزم وزارة الثقافة والمحافظة على التراث بموجب الإتفاقية بالتخفيض بنسبة 50 بالمائة في كل من معاليم الاشتراك السنوي بدور الثقافة والمركبات الثقافية لفائدة حاملي بطاقة شاب ومعاليم الاشتراك الشهري بنوادي الاختصاص الناشطة صلب دور الثقافة.

وستعمل الوزارة بمقتضى هذه الاتفاقية على تنقيح الفرار المتعلق بضيط معلوم ارتياد المتاحف والمعالم التاريخية قصد تمكين حاملي بطاقة شاب من مجانية الدخول لهذه الفضاءات، كما ستكمن هذه الاتفاقية من تقديم عدد من العروض الفنية المدعومة وذلك بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة وبالتنسيق مع الهيئة المديرة لأيام قرطاج الموسيقية.

ومن جانبها تلتزم وزارة الشباب والرياضة بموجب هذه الاتفاقية بالقيام بكل الأعمال الضرورية للتعريف بامتيازات حاملي بطاقة شاب عبر كل وسائل الإعلام فضلا عن القيام بكل الإجراءات الضرورية لتفعيل هذه الاتفاقية واتخاذ التدابير للتنسيق مع مصالح وزارة الثقافة والمحافظة على التراث والمؤسسات الراجعة لها بالنظر والهياكل المعنية بإسداء الامتيازات والخدمات الناجمة عن هذه الاتفاقية.

ع.ع.م.  

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.