الرئيسية » مقياس امرود: الباجي أولا ومرزوق ثانيا في الرئاسة

مقياس امرود: الباجي أولا ومرزوق ثانيا في الرئاسة

الباجي ومرزوق

نشر معهد امرود للبحوث واستطلاعات الرأي نتائج المقياس السياسي الذي أجراه مؤخّرا خلال الفترة المتراوحة بين 31 مارس و3 أفريل 2016.

وقد شمل الإستطلاع عيّنة من 1014 شخصا يمثلون مختلف الفئات الإجتماعية  للولايات الأربع والعشرين.

وفي إجابة عن سؤال من هي الشخصية التي تراها قادرة على قيادة البلد في حال اجراء الإنتخابات الرئاسية خلال الفترة الحالية تحصّل الباجي قائد السبسي على النسبة الأعلى والتي بلغت 12.5 بالمائة وتبعه المنسّق العام لحركة مشروع تونس محسن مرزوق يليه الصافي سعيد ثم كمال مرجان والرئيس السابق المنصف المرزوقي بالنسبة نفسها (8.9 بالمائة).

وأظهرت النتائج أنّ 51.3 بالمائة من المستجوبون راضون عن أداء رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي محققا تقدّما بـ 11 بالمائة مقارنة بنتائج الباروماتر السياسي السابق وهي النسبة ذاتها تقريبا التي تحصّل عليها رئيس الحكومة الحبيب الصيد (51.7 بالمائة).

ولم تتجاوز نسبة رضا التونسيين في مقياس امرود كونسيلتنغ عن أداء رئيس مجلس نواب الشعب محمّد الناصر نسبة 33.7 بالمائة محققا رغم ذلك تقدما بنسبة 8 بالمائة.

وفي السؤال عن اختيار الأحزاب للتصويت  لانتخابات تشريعية  جاء نداء تونس في المرتبة الأولى ب28,6 بالمائة وتبعته حركة النهضة ب17,1 بالمائة واثرهما حركة مشروع تونس ب9,7 فالجبهة الشعبية ب8,9 بالمائة.

وفي ما يتعلّق بمدى رضا التونسيين عن أداء أعضاء حكومة الحبيب الصيد حسب مقياس امرود حلّ وزير التربية ناجي جلول في المرتبة الأولى بنسبة 31.3 بالمائة يليه في المرتبة الثانية وزير الداخلية هادي مجدوب بنسبة 9.2 بالمائة وفي المرتبة الثالثة وزير الصحة سعيد العايدي بـ 7.2 بالمائة فيما تحصل وزير الدفاع الوطني على نسبة رضا بـ 4.1 بالمائة يليه وزير العدل عمر بمنصور ب2.9 بالمائة .

ع.ع.م.

شارك رأيك

Your email address will not be published.