الرئيسية » الاتحاد الأوروبي يُلحّ على توسيع الشراكة

الاتحاد الأوروبي يُلحّ على توسيع الشراكة

جوهانس هان

يؤدي جوهانس هان ، المفوض الأوروبي للسياسة الأوروبية للجوار ومفاوضات التوسع زيارة رسمية إلى تونس من اليوم  إلى 08 أفريل 2016.

وقد جاء في بلاغ للخارجية التونسية اليوم أن هذه هذه الزيارة تندرج في إطار تعزيز الحوار والتشاور بين تونس و الاتحاد الأوروبي حول واقع علاقات التعاون بينهما والسبل الكفيلة بمزيد دفعها وتطويرها في إطار الشراكة المتميزة بين الطرفين.

وسيجري جوهانس هان سلسلة لقاءات مع كبار المسؤولين التونسيين للتباحث حول السياسة الأوروبية للجوار وخصوصا حول الدعم الأوروبي لتونس، بما يعزز الإنجازات التي حققتها تونس  في مختلف المجالات ويدعم الانتقال الديمقراطي ويكرس احترام الحريات وحقوق الإنسان ويساعد تونس على مجابهة التحديات الاقتصادية والأمنية.

ويذكر أن المجتمع المدني التونسي بقدر تثمينه للتعاون المستمر مع الاتحاد الاوروبي ومؤسساته المختلفة يطرح أسئلة هامة خاصة حول المفاوضات التي يستعجلها الأوربيون لتوسيع اتفاقية التبادل التجاري مع تونس والتي يُراد لها أن تشمل قطاعي الفلاحة والخدمات .

يذكر أن تونس والاتحاد الاوربي تربطهما اتفاقيات عدة وخاصة اتفاقية الشراكة في مجال الصناعى التي أمضيت سنة 1995 والتي يطالب المجتمع المدني في تونس يتقييم نتائجها قبل الدخول في أية مفاوضات توسعة جديدة.

ع.ع.م.

شارك رأيك

Your email address will not be published.