الرئيسية » نداء تونس: شروط ال57 لحضور اجتماع المكتب التنفيذي

نداء تونس: شروط ال57 لحضور اجتماع المكتب التنفيذي

نداء تونس ال57

نشرت مجموعة ال57 من قيادات نداء تونس على صفحتها الرسمية أمس بلاغا تحدد فيه شروط مشاركة أعضائها في الاجتماع الأول  المرتقب للمكتب التنفيذي للحركة.

ويُعدّ الاجتماع الأول  للمكتب التنفيذي للحركة  منذ مؤتمر سوسة المنعقد يوم 10 جانفي المنقضي موعدا مفصليا في سياق الاضطرابات التي عرفها نداء تونس منذ المؤتمر الأخير .

و تضمّ مجموعة ال57  عددا من وزراء الحزب ونوابه في البرلمان وقيادات مركزية وجهوية، وتشترط حسب ما جاء في بلاغها  أن يشارك في اجتماع المكتب التنفيذي ما أسمته بـ”تركيبته الأصلية دون إقصاء أيّ أحد من الذين  استقالوا أو جمّدوا عضويتهم أو بقوا في الحزب، مع ضبط جدول أعماله وتكثيف الاتصالات بأعضائه.

كما اشترطت المجموعة، وفقا لما جاء في بيان صادر عنها اليوم الخميس 7 أفريل، إعدادا مسبقا لمشاريع القرارات التي ستنبثق عن اجتماع المكتب التنفيذي ومنها بالخصوص  تكوين هيئة مؤقتة لتسيير الحزب وإرساء لجنة للإعداد لمؤتمر ديمقراطي.

يشار الى أن الهيئة السياسية  التي يقودها حاليا رضا بلحاج كرئيس كانت أعلنت دعوتها لعقد اجتماع للمكتب التنفيذي على أن يكون موعده يوم 17 أفريل 2016.

ولا تزال المواقف متباينة صلب القيادة الحالية لحركة نداء تونس بخصوص التعامل مع مجموعة ال57 خاصة وأنها تشهر بكل وضوح رفضها لمخرجات مؤتمر سوسة الوفاقي وهو المرجع  في وجود وتركيبة الهيئة السياسية الحالية.

ع.ع.م.

شارك رأيك

Your email address will not be published.