الرئيسية » اتحاد الشغل يختار التصعيد في مستشفى صفاقس

اتحاد الشغل يختار التصعيد في مستشفى صفاقس

نورالدين الطبوبي

قررت الهيئة الادارية لجامعة الصحة في اتحاد الشغل المجتمعة أمس التصعيد مع وزارة الاشراف في قضية المستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة بصفاقس.

وقد أصدرت الهيئة الادارية المنعقدة برئاسة  الأمين العام بالنيابة نور الدين الطبوبي  بلاغا نشر على الصفحة الرسمية للاتحاد العام التونسي للشغل تعلن فيه أنها  قررت  الإضراب في قطاع الصحة يوم 28 أفريل القادم ويوم غضب أمام وزارة الصحة يوم 25 أفريل.

وقد انتقد نورالدين الطبوبي  تواصل ” تلكؤ”  وزارة الصحة في تنفيذ التوافقات الموجودة حول ملف قطاع الصحة بين الاتحاد والحكومة وهو ما خلق توترا اجتماعيا حقيقيا داخل القطاع خاصة اثر إيقاف خمس نقابيين بالمستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة بصفاقس.

وحاول الطبوبي في تدخله الرد على اتهامين يطالان التحرك النقابي في قطاع الصحة في صفاقس . فقد طالب الطبوبي بالكشف عن ملفات الفساد التي تدعيها وزارة الصحة معتبرا التهم واهية والقصد منها تشويه العمل النقابي …والحال أن ملفا من هذا النوع يجب أن يحال للقضاء الذي يقرر كشفه أو غلق الملف..

ومن جهة  أخرى وبخصوص اتهام النقابات بالمس من رمزية الجيش الوطني برفضها مديرا عسكريا للمستشفى أفاد الطبوبي أن الاتحاد ليس ضد الجيش الوطني بل يؤكد على دوره الريادي في الدفاع عن الوطن ضد الإرهاب. أما  بخصوص رفض الاتحاد لتولي عسكري إدارة مستشفى الحبيب بورقيبة فذلك يعود حسب نورالدين الطبوبي   لتفادي أي نزاع شغلي بين الاتحاد والمؤسسة العسكرية التي يجب أن تبقى في منأى عن التجاذبات والخلافات ..واستدل الطبوبي بتجربة للاتحاد وقعت في مطار توزروتدخل فيها القضاء العسكري…

 م.ع.

شارك رأيك

Your email address will not be published.