الرئيسية » “داعش”يعتقل مشائخ وأعيان قبيلتي القذاذفة والفرجان

“داعش”يعتقل مشائخ وأعيان قبيلتي القذاذفة والفرجان

داعش ليبيا

قال أحد أبناء قبيلة الفرجان في مدينة سرت، اليوم الخميس، إن تنظيم «داعش» يواصل حملة اعتقالات لمشائخ وأعيان قبيلتي القذاذفة والفرجان في المدينة وضواحيها.

وأضاف المصدر في تصريح لموقع “بوابة الوسط ” أن عناصر تابعة لما يسمّى بـ”الشرطة الإسلامية” داهمت اليوم عددًا من المنازل وسط سرت وضواحيها، واعتقلت خمسة مشايخ من قبيلة الفرجان، من بينهم الحاج عوض إمهلهل الفرجاني والشامخ الفرجاني، كما داهمت تسعة منازل أخرى ببلدة أبوهادي، واعتقلت سبع شخصيات معروفة من أعيان من قبيلة القذاذفة في البلدة، من بينهم محمد المجدوبي القذافي والنداب القذافي، واقتادوهم إلى أحد سجون التنظيم.

وذكر المصدر أن عمليات الخطف والاعتقال التي استهدفت أعيان قبائل الفرجان والقذاذفة، جاءت بعد انتشار معلومات في بعض وسائل الإعلام والصفحات الليبية على مواقع التواصل الاجتماعي، حول قوّة يجري إعدادها من قبل القيادة العامة للجيش تضم في صفها عسكريين ينتمون إلى قبيلتي القذاذفة والفرجان لـ«تحرير سرت» من تنظيم “داعش”.

ولاحظ المصدر انتشار مسلّحي التنظيم وعناصر «الشرطة الإسلامية» عبر نقاط استيقاف في مناطق جزيرة أبوهادي وأبوزاهية وسرت وطريق الغربيات وطريق القاعدة الجوية، وطريق النهر الصناعي ومنطقة أم البقر على طريق ودان؛ حيث يقومون بتفتيش السيارات والمارة.

م.غ

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.