الرئيسية » توزر: أمني يعتدي على مراسل شمس أف أم

توزر: أمني يعتدي على مراسل شمس أف أم

وحيد عباش شمس اف ام

تعرض مراسل اذاعة شمس أف أم في توزر وحيد عباس للاعتداء بالعنف من قبل عون أمن مساء الاربعاء الماضي وقد تقدم الصحفي بشكاية في الأمر لدى وكيل الجمهورية.وبحسب افادة المراسل  فقد كان فى حدود الساعة الواحدة صباحا بصدد انتظار سيارة اجرة “تاكسي” عندما اقترب منه اعوان امن وطلبوا منه الاستظهار ببطاقة التعريف الوطنية وبعض الوثائق .

ومن ضمن الوثائق البطاقة المهنية وبطاقة الانخراط بنقابة الصحفيين ،وبعد الاطلاع عليها نظر اليه احد الاعوان وقال له حرفيا “فرحان انك صحفي”،قبل أن يندلع بينهما نقاش بسيط عمد على اثره العون لضرب المراسل على وجهه .

وقد التحقت دورية أمنية بالمكان ووقع تطويق المشكل ولكن بعد أن ضرب وحيد عباس على وجهه..وحاول أعوان من الدورية تهدئة الخواطر… وقد اكد وحيد عباس انه توجه أمس   بعريضة لوكيل الجمهورية لتتبع عون الامن عدليا .

ودون تهويل لحوادث مختلفة الا أنه لابد من الاشارة الى تكرار تجاوزات مسجلة من قبل أعوان الأمن في حق مواطنين في وقائع متكررة وفي مدن مختلفة في كل أنحاء الجمهورية …وبالرغم عن اعتبارنا أن مثل هذه الممارسات تظل شاذة فإنه لا بد من الاقرار أيضا أننا ننتظر من المسؤولين في وزارة الداخلية توضيح المتابعة التي توليها الوزارة لمثل هذه الممارسات الضارة بعلاقة الأمن بالمواطن في دولة ديمقراطية.

م.ع.

شارك رأيك

Your email address will not be published.