الرئيسية » الرئيس: لا مساس لا بالصيد ولا بالدستور!

الرئيس: لا مساس لا بالصيد ولا بالدستور!

الرئيس في ب ب س

أوضح  الباجي قايد السبسي أنه لا وجود لأزمة حكم قد تطيح برئيس الحكومة الحالي الحبيب الصيد، كما نفى قطعيا أنه  سيتقدم بأية مبادرة لتعديل الدستور الحالي.

و  في حوار تلفزي مع قناة ”بي بي سي” عربي  بث أمس الجمعة قال رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي  إنّه لا وجود لبوادر أية أزمة في الحكومة وإنّ الحبيب الصيد هو مرشح حزب نداء تونس وهو في مستوى مسؤولياته وقام بمجهود كبير ويواصل ذلك  وإن كان هناك من يرغب في تغييره فهو ليس رئيس الجمهورية، حسب تعبيره.

وبخصوص الدعوات الى اجراء تعديل لدستور جانفي 2014 للسماح لرئيس الجمهورية بالتمتع بصلاحيات أوسع  أوضح قايد السبسي أنّ رئيس الجمهورية هو الضامن لاحترام الدستور وتطبيقه وهناك حساسيات سياسية تطالب بالتعديل.

وأضاف في السياق ذاته ”قلت سابقا أنني لا أرى مانعا ولكنني لن أتقدم بأية مبادرة في الغرض وأنا سأبقى ضامنا لاحترام هذا الدستور وتطبيقه وليس لي فكرة لتقديم طلب لتحويره”.

وبهذا التصريح يسحب الباجيس قايد السبسي البساط من تحت أرجل السياسيين الذين انبروا منذ اسبوعين عبر التصريحات والتلميحات والتسريبات يغمزون في حق الحبيب الصيد وفي قدراته ويعلقون ويستنتجون عن “أزمة” بينه وبين الرباعي الحاكم ..كما أن الباجي في حواره هذا يحاول أن يتبرأ من محاولات البعض من نواب حركة نداء تونس الذين يشتغلون منذ مدة على فكرة توسيع صلاحيات الرئيس ..وهو لا ينفي وجودها ولكنه يعلن بوضوح أنه لن يكون عراب أية محاولة من هذا النحو…

ع.ع.م.

شارك رأيك

Your email address will not be published.