الرئيسية » حكومة الوفاق الليبية تستلم 3 مقرات حكومية غدا

حكومة الوفاق الليبية تستلم 3 مقرات حكومية غدا

السراج في طرابلس

قال عضو المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية، أحمد معيتيق، إن المجلس الرئاسي سيتسلم غدًا الاثنين ثلاثة مقرات حكومية في العاصمة طرابلس من بين ستة مقرات رئيسية جاهزة للاستلام.

وأوضح معيتيق، خلال مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم الأحد، رفقة مبعوث الأمم المتحدة مارتن كوبلر في طرابلس، أن المقرات الثلاثة هي لوزارات الشباب والرياضة والشؤون الاجتماعية والإسكان والمرافق، منوهًا إلى أن الاستلام سيكون «إداريًا» إلى حين منح الثقة لحكومة الوفاق الوطني.

وأعرب معيتيق عن ثقته في أن يصوت مجلس النواب خلال جلسته، المقررة غدًا الاثنين في طبرق، بمنح الثقة لحكومة الوفاق الوطني، لتبدأ مهامها رسميًا حتى تتمكن من رفع المعاناة عن الليبيين، مشددًا على أن ليبيا تحتاج إلى حكومة قوية تنهي حالة الانقسام في مؤسسات الدولة وتبني مشروع مصالحة شاملة بين الليبيين.

وأكد معيتيق، خلال المؤتمر الصحفي، على أن المجلس الرئاسي «هو السلطة التنفيذية في ليبيا» وأن حكومة الوفاق الوطني «ستعمل من داخل طرابلس وستنتظر إلى أن تحصل على الموافقة من مجلس النواب»، غير أنه أشار إلى أن الموقف لا يتطلب الانتظار.

وأضاف: «لدي ثقة بأن مجلس النواب سينعقد غدًا ويمنح الشرعية ويعطي الثقة لحكومة الوفاق الوطني. موافقة مجلس النواب ضرورية حتى تبدأ الحكومة أعمالها»، بحسب ما ورد ببوابة الوسط.

وبشأن الوضع الأمني، أشار معيتيق إلى أن «هناك بعض الخروقات الأمنية، لكن الجميع والمجلس الرئاسي سيحافظ على الأمن وحالة السلم في العاصمة». وتابع: «هناك أطراف تحاول إدخال طرابلس في مصادمات عسكرية، ولكننا سنحفظ السلم الأهلي».

م.غ

شارك رأيك

Your email address will not be published.