الرئيسية » وزارة الثّقافة تنعى الإعلامي و المسرحي أحمد عامر

وزارة الثّقافة تنعى الإعلامي و المسرحي أحمد عامر

أحمد عامر

تنعى وزارة الثّقافة والمحافظة على التّراث الإعلامي والكاتب المسرحي أحمد عامر الذّي وافته المنيّة اليوم، 20 أفريل 2016 عن سنّ تناهز 64 سنة.

اشتغل أحمد عامر على امتداد سنوات بصحيفة الصّباح وتقلّد منصب رئيس تحرير القسم الثّقافي كما كان رئيس تحرير جريدة ” صدى السّبت” الأسبوعيّة.

للفقيد مساهمات متميّزة على مستوى الإنتاج التّلفزي والإذاعي لا سيّما الثّقافي منه كما كان في الآن ذاته ناقدا صحفيّا فذّا.

من جهة أخرى، كتب أحمد عامرأعمالا مسرحيّة لاقت نجاحا هامّا على غرار ” حمّة الجريدي” في تجربته مع مسرح الجنوب بقفصة ومثّلت  مسرحيّة سلفي مع المخرج  إكرام عزّوز آخر أعماله.

شارك على امتداد مسيرته في إدارة عدّة تظاهرات وطنيّة منها أيّام قرطاج المسرحيّة  كما ترأّس إدارة مهرجان البحر الأبيض المتوسّط بحلق الوادي وكذلك  اللّجنة الثّقافيّة الجهويّة بتونس والعديد من لجان تحكيم المسابقات المسرحيّة الوطنيّة والجهويّة كما كان عضوا في بعض اللّجان القطاعيّة بالوزارة  كلجنة التّوجيه المسرحي.

وقد كرّمت السّيدة سنيا مبارك، وزيرة الثّقافة والمحافظة على التّراث في الآونة الأخيرة المرحوم ضمن ثلّة من رجال الإعلام الثّقافي بتونس.

تتقدّم وزارة الثّقافة بهذه المناسبة الأليمة إلى عائلته وزملائه وكافّة الأسرة الثّقافيّة بأحرّ تعازيها. رحم اللّه الفقيد وأسكنه فراديس جنانه. إنّا للّه وإنّا إليه راجعون.

بلاغ

شارك رأيك

Your email address will not be published.