الرئيسية » الكاف: اضراب عام يوم 3 ماي

الكاف: اضراب عام يوم 3 ماي

الصيد في الكاف

انعقدت الهيئة الادارية الجهوية لاتحاد الشغل في الكاف اليوم بإشراف الأمين العام المساعد للاتحاد  أنور بن قدوروأعلن  عن قرار الهيئة باقرار اضراب عام بالولاية يوم 3 ماي .

وأفاد الكاتب العام المساعد بالاتحاد الجهوي للشغل بالكاف توفيق الشابي أنّ هذا القرار يأتي على خلفية عتبار  القرارات التي اتخذها رئيس الحكومة الحبيب الصيد خلال زيارته الأخيرة  للجهة لا تفي بتطلعات الأهالي، إلى جانب قمع مسيرة شعبيّة تمّ تنظيمها يوم الثلاثاء الماضي من طرف قوّات الأمن.

ومن جهة أخرى قال النائب عن الجبهة الشعبية عن ولاية الكاف مراد الحمايدي في تصريح لاذاعة موزاييك  إنّ القرارات التي أعلن عنه رئيس الحكومة  لم تقنع الأهالي ومختلف المنظمات الوطنية والأحزاب السياسية بالجهة.

واعتبر الحمايدي  أنّ رئيس الحكومة قدم تصورات ونوايا وأحلام ولم يقد مشاريع واقعية.  وأضافا أنّ هذه الزيارة التي كانت منتظرة من سنين طويلة لم ترتق إلى تطلعات مواطني الجهة، مشيرا إلى  أنّ نسب الفقر والأمية والبطالة في الجهة تعدّ أعلى من المعدل الوطني رغم أنّها تتمتع بمقدّرات طبيعية ومنجمية كبيرة.

ومن جانبه قال النائب عن ولاية الكاف عبد اللطيف المكي (حركة النهضة) لاذاعة موزاييك  أنّ النهضة لم تشارك في المسيرة الإحتجاجية التي انتظمت بالجهة بعد زيارة الحبيب الصيد لأنه تمّ أخذ القرار بطريقة أحادية، وفق تصريحه.

كما أشار إلى ضرورة تقييم الزيارة قبل اتخاذ أيّ قرار معتبرا أنّ لدى بعض الأطراف رغبة في توظيف هذه الزيارة سياسيا أكثر من رغبتها في الدراسة الموضوعية وقال المكي إنّ المشاركة في المسيرة لم تكن كثيفة ولم تكن معبّرة عن مختلف سكان الكاف وأنّ قرار تنظيمها كانت متسرعا. وأضاف أنّ الدولة لها امكانيات كبيرة ستأتي لاحقا متأتية أساسا من مقاومة الفساد ودون ذلك فلن تتمكن الدولة من انجاز التنمية التي نطمح الى تحقيقها حسب تصريحه.

م.ع.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.