الرئيسية » المياه المعدنية: تخفيض في الأسعار في رمضان

المياه المعدنية: تخفيض في الأسعار في رمضان

المياه المعدنية

تعهد منتجو المياه المعدنية المعلبة خلال اجتماع عقد أمس بمقر الديوان الوطني للمياه المعدنية والاستشفاء بالمياه بالتخفيض في الأسعار في رمضان.

وقد عقد الاجتماع المذكور برئاسة رزيق الوسلاتي المدير العام لديوان المياه المعدنية  من جهة و رئيس  الغرفة الوطنية النقابية لمنتجي المياه المعلبة بالاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية  من جهة اخرى و بحضور كل المنتجين  الذين تعهدوا بتوفير مخزون تعديلي إجمالي من المياه المعدنية  المعلبة يقدر ب85 مليون قارورة أي بزيادة25 مليون قارورة مقارنة بسنة 2015.

وسوف يتم اللجوء الى هذا المخزون الاستراتيجي  عند الضرورة لتعديل السوق و تحسبا  لأي اضطراب قد يتعرض له تزويد السوق التونسية من هذه المادة الغذائية الحيوية خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة وتزامن ذلك مع شهر رمضان المعظم .

كما تم الاتفاق خلال نفس الاجتماع على تخفيض أسعار المياه المعدنية المعلبة على مستوى وحدات الانتاج بنسبة 5 بالمائة طيلة شهر رمضان حفاظا على المقدرة الشرائية للمواطن.

واتفق أيضا  بالسماح للمنتجين بتصدير بعض الكميات من هذا المنتوج وذلك شرط تحقيق الاكتفاء الوطني من هذه المادة.

وإضافة ى المجهودات المكثفة التي تقوم بها إدارة الديوان في مجال تكثيف زيارات المراقبة والمتابعة استعدادا لموسم الذروة  قامت الوحدات الصناعية من جهتها بأعمال الصيانة الموسمية المتمثلة في تفقد سلسلة التعليب واتخاذ ما يتعين من اجراءات استباقية لضمان نجاح الموسم.

ويمثل الاستهلاك خلال أشهر جوان وجويلية وأوت حوالي 34٪ من حجم الاستهلاك السنوي من هذه المادة. ومن المتوقع أن يبلغ الاستهلاك ذروته خلال صائفة سنة 2016 بالنظر إلى إحصائيات سنة 2015 والتي بلغت مليار و400 مليون لترمليون لتر.

ن.ف. (بلاغ) 

شارك رأيك

Your email address will not be published.